10-أكتوبر-2019

قال إن نتائج الائتلاف تسبّبت في "حالة هلع في الطبقة السياسية"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أن حركة النهضة دعت رسميًا الائتلاف للانطلاق في المشاورات بخصوص تكوين الحكومة القادمة، مشيرًا إلى أن الائتلاف لن يكون رقمًا سهلًا وليس باحتياطي لأحد ولن يكون في الحكم ولا في المعارضة قبل انتهاء المشاورات، حسب تعبيره.

وبيّن مخلوف، خلال ندوة صحفية، في إطار تقديمه للائتلاف الذي تحصّل على 21 مقعدًا بالبرلمان، أن الحملة الانتخابية انطلقت من وسائل التواصل الاجتماعي بالأساس مضيفًا أنه يعمل على "نقل الوعي من الفيسبوك إلى مجلس نواب الشعب".

سيف الدين مخلوف: كتلة ائتلاف الكرامة ستعمل على تصفية تركة الاستعمار التي لم يتم الانتهاء منها

وقال إن حصول ائتلاف الكرامة على مقاعد في البرلمان يعدّ إنجازًا مفاجئًا للتونسيين رغم أن طموحات الائتلاف كانت أكبر، وفق تصريحاته، مضيفًا إلى أن نتائج الائتلاف تسبّبت في "حالة هلع في الطبقة السياسية".

وأكد أن كتلة ائتلاف الكرامة ستعمل "على تصفية تركة الاستعمار التي لم يتم الانتهاء منها"، قائلًا "سنطلب رسميًا من فرنسا تقديم اعتذار لتونس عن جرائمها أيام الاستعمار وبعده، وجبر ما يمكن جبره".

وشدد على أن الائتلاف، سيعمل على "فصل الأمني عن السياسي"، مشيرًا إلى أن لا دخل للأمن في انتماء الناس السياسي، منتقدًا من جهة أخرى النخبة السياسية الحالية التي قال إنها تعتبر إن السياسة صالون للأغنياء.

كما انتقد مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات معتبرًا أنها لم تطبق القانون الانتخابي وغضّت النظر عن مجموعة من التجاوزات ومستعملي المال السياسي خلال الانتخابات التشريعية، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات كانت أعلنت مساء الأربعاء عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، وقد حل ائتلاف الكرامة في المرتبة الرابعة بعد كل من حركة النهضة وحزب قلب تونس وحزب التيار الديمقراطي، متحصلًا على 21 مقعدًا.     

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تدعو أنصارها مجددًا للتصويت لقيس سعيّد

#وصلني_ننتخب: حملة لتمكين الطلبة الداعمين لسعيّد من التصويت في الرئاسية