15-ديسمبر-2023
الإدارة العامة للحرس الوطني

تأتي هذه الإيقافات في إطار حملة لتعقب المُفتش عنهم في شبهات قضايا الإرهاب (صورة توضيحية / فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

قالت الإدارة العامة للحرس الوطني، في بلاغ لها الجمعة 15 ديسمبر/ كانون الأول 2023، إنها تمكنت من إيقاف 4 أشخاص مفتشٍ عنهم في كل من سليانة والمنستير وأريانة، بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وصادرة في حقهم أحكام سجنية.

الإدارة العامة للحرس الوطني تتمكن من إيقاف 4 أشخاص مفتشٍ عنهم في كل من سليانة والمنستير وأريانة بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي

وقالت إدارة الحرس الوطني في بلاغها، إن وحدات التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بسليانة تمكنت من القبض على شخص مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي، ومحكوم بالسجن لمدة سنة.

كما تمكنت دورية تابعة للإدارة الفرعية للتوقي من الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بدورها، من ضبط شخص مفتش عنه بشبهة الانتماء إلى تنظيم إرهابي، ومحكوم بالسجن لمدة سنة، وفق ذات المصدر.

أما في المنستير فقد تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم المنستير من إلقاء القبض على شخصين (شاب وفتاة)، مفتش عنهما لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي الأول محكوم بسنة سجنًا والثانية محكوم عليها بسنة و3 أشهر.

وأكدت الإدارة العامة للحرس الوطني أن هذه الإيقافات تأتي في إطار حملة لتعقب المُفتش عنهم في شبهات قضايا الإرهاب، وأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق الموقوفين.

 

دلالات: