03-أكتوبر-2021

السلطات التونسية لم تصدر للآن أي توضيحات حول هذه الإيقافات

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب في البرلمان التونسي عبد اللطيف العلوي، صباح الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، إيقافه من قبل الأمن وذلك من خلال تدوينة على صفحته بموقع التواصل فيسبوك.

وأكد العلوي، في نص التدوينة، "فرقة من القرجاني تداهم بيتي وتعتقلني الآن". وأضاف في تدوينة أخرى لاحقًا "اعتقال عامر عياد منشط قناة الزيتونة".

المحامي سمير بن عمر: الاعتقال تم بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج حصاد 24 والتهمة الموجهة هي التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة

وهو ما أكدته القناة التونسية "الزيتونة"، التي يعمل بها الصحفي عياد، من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، "فرقة أمنية تختطف الصحفي ومقدم برنامج حصاد 24 على قناة الزيتونة عامر عياد من بيته".

وإثر ذلك، نشر المحامي سمير بن عمر، على صفحته بفيسبوك، ما يؤكد إيقاف العلوي وعياد موضحًا "أن ذلك تم بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج حصاد 24 وأن التهمة الموجهة هي التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة".

 

وأوضح المحامي بن عمر لاحقًا أن التهمة هي "التآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة والدعوة إلى العصيان وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء والاحترام الواجب لهم وانتقاد أعمال القيادة العامة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس من كرامتهم......!!!!!"، مشددًا "كل هذه التهم فقط من أجل الآراء والمواقف المعبر عنها في برنامج حصاد 24 الذي وقع بثه يوم 1 أكتوبر المنقضي".

بن عمر: التهم هي "التآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة والدعوة إلى العصيان وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء.."

يُذكر أن السلطات التونسية لم تصدر للآن أي توضيحات حول هذه الإيقافات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

توجيه تهمة ''الاعتداء بالعنف الشديد على موظف عمومي" ضد الصحفية أروى بركات

بعد تكرر الاعتداءات على الصحفيين.. النقابة: منعرج خطير في علاقة الأمن بالصحافة