22-أبريل-2020

إيقاف الشاب الذي شتم رئيس الجمهورية وهو عائد من ليبيا (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس مرصد حقوق الإنسان مصطفى عبد الكبير، في تدوينة في حسابه على فيسبوك، الأربعاء 22 أفريل/ نيسان 2020، أنه تم إيداع الشاب العائد من ليبيا مؤخرًا، والذي ظهر في فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يشتم رئيس الجمهورية قيس سعيّد بالسجن بتهمة "توجيه أمر موحش لرئيس الجمهورية".

 

مؤكد ايداع الشاب صاحب الفيديو بالسجن بتهمة توجيه امر موحش لرئيس الجمهورية

Posted by Mostafa Abdelkebir on Wednesday, April 22, 2020

 

وزير الداخلية: الوحدات الأمنية قامت بالتعاطي مع المواطن المذكور بمقتضى القانون وبعد استشارة النيابة العمومية

وكان وزير الداخلية، هشام المشيشي، قد صرّح، خلال جلسة استماع بالبرلمان، صباح الأربعاء، أن الوحدات الأمنية قامت بالتعاطي مع المواطن المذكور بمقتضى القانون وبعد استشارة النيابة العمومية، مبينًا أن النيابة العمومية والقضاء هما من سيبتان في ملفه، وسينظران إذا ما كان تصريحه من تهديدات لرئيس الجمهورية ولتونس هي مسألة حرية تعبير أو ثلب، حسب تعبيره.

وأشار المشيشي إلى أن هذا المواطن موقوف حاليًا في انتظار إعلان القضاء تكييفه القانوني للفعل المرتكب من جانبه، موضحًا أن تقدير الوزارة أن ما ارتكبه هذا المواطن هو جريمة. وأضاف أن الوزارة تنتظر تقرير الهياكل المعنية حول صحة وجود تجاوزات شابت ظروف إيقاف الشاب وما رافق ذلك، مؤكدًا أنه إذا ثبت ارتكاب ذلك من أعوان الأمن فسيتم مجابهته بالقانون، وفق ما أوردته إذاعة موزاييك.

من جهته، أكد سمير بن عمر، في تدوينة له، أنه خلافًا لما وقع تداوله الثلاثاء، لم يقع الإفراج عن الشاب المذكور إلى حد الساعة، مشيرًا إلى أنه وقع تكوين هيئة للدفاع عنه.

سمير بن عمر: لم يقع الإفراج عن الشاب المذكور إلى حد الساعة

 

خلافا لما وقع تداوله بالأمس، لم يتم الإفراج عن الشاب لسعد الموقوف من أجل سب رئيس الجمهورية و ذلك إلى حد هذه الساعة ،و أطمئن التونسيين بأنه وقع تكوين هيئة للدفاع عنه، و ان شاء الله ما ثمة كان الخير

Posted by Samir Ben Amor on Wednesday, April 22, 2020

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت فيديو يظهر فيه الشاب المذكور العائد من ليبيا وهو يشتم رئيس الجمهورية. وقد تضاعف الجدل الذي أثاره المواطن بعد تداول صورته وهو موقوف، الأمر الذي رفضه عديد النشطاء على غرار مصطفى عبد الكبير الذي اعتبر أن صورته مقلقة وغير معقولة وأننا في دولة قانون يُطبّق على الجميع.

 

بصراحة صورة العامل صاحب الفيديو مقلقة وغير معقولة احنا دولة قانون ونطبقوه على الجميع راجل زوالي من يدري عن وضعه النفسي مايجيش

Posted by Mostafa Abdelkebir on Monday, April 20, 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

توصيات البريد التونسي للمعنيين بجرايات التقاعد

كورونا: وزارة الصحة تدرس استعمال بلازما المتعافين لمعالجة المصابين