إلياس الفخفاخ: سأكوّن حكومة بفريق مصغّر (فيديو)

إلياس الفخفاخ: سأكوّن حكومة بفريق مصغّر (فيديو)

أكد التزامه بالتعاون المستمر مع رئيس الدولة

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجّه رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، إثر تكليفه رسميًا بتكوين الحكومة مساء الإثنين 20 جانفي/كانون الثاني 2020، شكره لرئيس الجمهورية قيس سعيّد "على الثقة التي وضعها في شخصه" مؤكدًا أنه سيبذل كل ما في وسعه "لتكوين حكومة في مستوى هذه الثقة وفي مستوى هذه اللحظة التاريخية ومستوى انتظارات الشعب التونسي".

إلياس الفخفاخ: الحكومة ستضم فريقًا مصغرًا منسجمًا وجديًا يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسية القوية والوفاء للثوابت الوطنية ولأهداف الثورة المجيدة

وقال إنه سوف يعمل على أن تكون الحكومة متناغمة مع ما عبر عنه الشعب التونسي في الانتخابات الأخيرة "وقد أجمعَ بإجماع نادر على الحرص على التغيير الجدي في السياسات العامة ونحو إرساء شروط ومؤسسات الدولة العادلة والصادقة والقوية، دولة تنصف فئاتها وجهاتها وأحيائها الأضعف وتنهي عقود الفقر والتهميش".

وأكد ان الحكومة ستضم فريقًا مصغرًا منسجمًا وجديًا يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسية القوية والوفاء للثوابت الوطنية ولأهداف الثورة المجيدة، وفق تعبيره.

وشدّد على سعيه بالتعاون المستمر مع رئاسة الدولة بهدف تضافر أهداف أهداف السلطة التنفيذية للدولة التونسية في خدمة الوطن والشعب.

وقال إنه سوف يمتنع عن الدخول في أي مناكفات أو نزاعات سياسوية ضيقة مع تركيز كل الإمكانيات على العمل من أجل رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية مع تعزيز المكاسب الديمقراطية، مشددًا أنه سيفتح المجال لأوسع حزام سياسي ممكن بعيدًا عن أي إقصاء أو محاصصة حزبية مع الوفاء للتوجه الأغلبي، وفق قوله.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا تعرف عن رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ؟

المنصف المرزوقي: الثورة المضادة تستهدف البلدان المغاربية