01-يوليو-2021

لمدة أسبوع قابل للتجديد حسب تطور الوضع الوبائي (والتر ببكوو/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت ولاية سوسة، مساء الخميس 1 جويلية/ يوليو 2021، إقرار الحجر الصحي الشامل بكامل ولاية سوسة لمدة أسبوع قابل للتجديد حسب تطور الوضع الوبائي.

وأوضحت، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أنه سيتم وضع الآليات الضرورية وضبط برنامج عملي وتقني بين مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية والإدارية لضمان حسن تنفيذ قرار الحجر الصحي الشامل وذلك خلال جلسة العمل التي ستنعقد غدًا الجمعة 2 جويلية/ يوليو 2021".

يأتي هذا القرار إبان إعلان تسجيل إصابات بالسلالة الهندية في الولاية إضافة إلى تواصل ارتفاع نسق الإصابات بفيروس كورونا بكامل معتمديات الولاية

وأكدت أن انطلاق العمل بهذه الإجراءات سيكون ابتداء من يوم الأحد 4 جويلية/ يوليو 2021 على الساعة منتصف الليل إلى غاية يوم السبت 11 جويلية/ يوليو 2021.

ويأتي هذا القرار إبان إعلان تسجيل إصابات بالسلالة الهندية في الولاية صباح الخميس، إضافة إلى تواصل ارتفاع نسق الإصابات بفيروس كورونا بكامل معتمديات الولاية.

يُذكر أنه قد التأمت صباح الخميس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بإشراف والي سوسة رجاء الطرابلسي وتم خلالها تحيين المؤشرات الصحية للولاية. وأفاد المدير الجهوي للصحة أن "المعدل العام للإصابات بالولاية بلغ 566 إصابة لكل 100 ألف ساكن كما تجاوزت المؤسسات الاستشفائية طاقة استيعابها"، وفق بلاغ  نشرته ولاية سوسة واطلع عليه "الترا تونس".

المدير الجهوي للصحة: المعدل العام للإصابات بالولاية بلغ 566 إصابة لكل 100 ألف ساكن كما تجاوزت المؤسسات الاستشفائية طاقة استيعابها

وأفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة أن "اللجنة العلمية المتكونة من رؤساء أقسام المستشفيات الجامعية وأطباء مختصين في المجال وبعد تدارسها لمقترح تركيز مستشفى ميداني بالجهة، ارتأت أنه بعد تقييم التجارب في عدد من الولايات حول جدوى تركيز مستشفى ميداني تبين أن الصحة العسكرية مؤهلة أكثر من غيرها لتأمين حسن سير المستشفيات الميدانية وأمام النقص الفادح في الموارد البشرية وخوفًا من مزيد تشتيت جهود الإطارات الطبية وشبه الطبية، ارتأت اللجنة تدعيم مستشفيات سهلول وفرحات حشاد والمستشفى الجهوي بمساكن بالأسرة التي تم التبرع بها مؤخرًا من قبل إحدى المصحات الخاصة وتوفير الإطار الذي سيسهر عليها من قبل وزارة الصحة".

وفي هذا السياق، أكدت ولاية سوسة أن "رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تعهد بتخصيص ميزانية استثنائية لخلاص أجور الأعوان والممرضين ومساعدي الممرضين الذين سيتم انتدابهم بصفة ظرفية لتدعيم المجهود الجهوي في مقاومة هذا الوباء، كما تم تأكيد مزيد العمل لتوفير مولدات أكسجين للمرضى في منازلهم وتكفل عدد من الأطباء والممرضين المتطوعين للإحاطة بهم لتخفيف الضغط على المستشفيات". 

اقرأ/ي أيضًا:

الإعلان عن إجراءات جديدة خاصة بولايات إقليم تونس الكبرى

أطلق صيحة فزع.. مدير الصحة بسوسة: لم يعد بإمكاننا استقبال المرضى بالمستشفيات