31-أكتوبر-2023
الداخلية بلعيد

وزارة الداخلية التونسية (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، وفق بلاغ مقتضب أصدرته مساء الثلاثاء 31 أكتوبر/ تشرين الثاني 2023، إقالة المدير العام للمصالح المختصّة والمدير المركزي للاستعلامات العامّة، التابعين للإدارة العامة للأمن الوطني.

الداخلية التونسية: إقالة المدير العام للمصالح المختصّة والمدير المركزي للاستعلامات العامّة، التابعين للإدارة العامة للأمن الوطني

ويأتي ذلك إثر ما شهده السجن المدني بالمرناقية صبيحة الثلاثاء، من فرار 5 عناصر خطيرة محل أحكام سجنية متعلقة بهم قضايا إرهابية.

 

 

  • إقالة مدير السجن المدني بالمرناقية

وكانت وزيرة العدل ليلى جفال، قد قررت إعفاء مدير السجن المدني بالمرناقية من مهامه في انتظار اتخاذ جملة من القرارات بناء على تطور الأبحاث الجارية، وفق الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للسجون والإصلاح، رمزي الكوكي في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية).

الناطق باسم هيئة السجون والإصلاح: قررت وزيرة العدل إعفاء مدير السجن المدني بالمرناقية من مهامه في انتظار اتخاذ جملة من القرارات بناء على تطور الأبحاث الجارية

وأشار الكوكي إلى أنّ وزيرة العدل ليلى جفال أذنت بتعهيد التفقدية العامة بوزارة العدل التونسية بإجراء الأبحاث الإدارية المعمّقة وتحديد المسؤوليات كما توجه فريق من التفقدية العامة إلى السجن على رأسهم المتفقدة العامة.

وكانت وزارة الداخلية التونسية، قد أعلنت الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن فرار 5 مساجين خطرين محلّ أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن المدني بالمرناقية.