14-مارس-2024
الحماية المدنية

المتحدث باسم الحماية المدنية: تمت السيطرة على الحريق وتم قطع تسرب الغاز (صورة أرشيفية/ حسن مراد/ Defodi images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وقع، صباح الخميس 14 مارس/آذار 2024، في حدود الساعة السادسة والربع، تسرب للغاز بوحدة التعبئة التابعة لإحدى الشركات البترولية بالمنطقة البترولية برادس، ما تسبب في اندلاع حريق ثم انفجار عدد من قوارير الغاز، وفق ما أكده المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة.

المتحدث باسم الحماية المدنية: وقع في حدود الساعة 6.15 صباحًا تسرب للغاز بوحدة التعبئة التابعة لإحدى الشركات البترولية بالمنطقة البترولية برادس ما تسبب في اندلاع حريق ثم انفجار عدد من قوارير الغاز

وقال تريعة، في تصريح لإذاعة "موزاييك" (محلية)، إنه بالتحول على عين المكان، تبيّن أنّ التسرّب انطلق من أحد خطوط التعبئة الثلاث الموجودة داخل مركز التعبئة المذكور، ما تسبب في اندلاع حريق ثم انفجار قوارير الغاز.

وذكر العميد أنّ الحادثة تسببت في إصابة 35 شخصًا إصابات متفاوتة الخطورة تنقلوا إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس، منهم 19 شخصًا أمّنت الحماية المدنية إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى.

وأفاد المتحدث باسم الحماية بأنّ من بين المصابين 4 حالات خطيرة، بينما تتراوح إصابات بقية المصابين بين حروق من الدرجة الأولى والثانية.

المتحدث باسم الحماية المدنية: الانفجار تسبب في إصابة 35 شخصًا من بينهم 4 حالات خطيرة

وأضاف معز تريعة أنّه تمت السيطرة على الحريق وتم قطع تسرّب الغاز، مضيفًا أنّ "وحدات الحماية ظلت متواجدة على عين المكان من أجل تأمين أيّ تدخّل ضروري"، ومشيرًا إلى أنّ الحادثة استوجبت توفير 10 شاحنات إطفاء وشاحنتيْ سلّم ميكانيكي و8 سيارات إسعاف تابعة للحماية المدنية وسيارة إسعاف تابعة للصحة العمومية.

 

  • تحيين: 11.00

 

وأعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ لها، أنّ الوزير كمال الفقي تحوّل على عين المكان صحبة المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والمدير العام للأمن الوطني لمعاينة الحادث.

النيابة العمومية أذنت بفتح بحث عدلي للوقوف على أسباب تسرب الغاز الذي أدى إلى اندلاع حريق وانفجار قوارير غاز

وأضافت، في بلاغ لها، أنّ النيابة العمومية أذنت بفتح بحث عدلي للوقوف على أسباب الحادث.

 

 


صورة