18-يناير-2020

تم إعلام مباركة عواينية بإحباط مخطط كان يستهدفها

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني أنه تم الكشف عن مخطط لاستهداف القيادية بحزب التيار الشعبي مباركة عواينية، وذلك إثر إلقاء القبض على عنصر إرهابي من قبل وحدات الإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني.

وبيّن الحيوني، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الجمعة 17 جانفي/ كانون الثاني 2020، أنه تم إعلام عواينية بهذا المخطط، وذلك بالتنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الإرهاب واتخاذ الإجراءات الضرورية في شأن حمايتها وتأمين سلامتها.

حزب العمال يدين خطاب الكراهية والتكفير "الذي يدفع بالبلاد إلى العودة إلى مربع العنف والاغتيالات السياسية"

وكان التيار الشعبي قد أعلن، في بلاغ أصدره مساء الجمعة، أن الأجهزة الأمنية أحطبت مخططًا لاغتيال القيادية بالحزب مباركة عواينية، منبهًا إلى خطورة الوضع الذي بات مشحونًا بأجواء العنف والتحريض، وداعيًا الشعب التونسي وقواه الحية إلى الحيطة والحذر والوحدة في مواجهة محاولات جر البلاد مجددًا إلى مربع العنف.

تحذيرات من العنف

وفي سياق متصل، عبّر حزب العمال، في بيان له، السبت 18 جانفي/ كانون الثاني 2020، عن مطلق تضامنه مع مباركة عواينية ومع التيار الشعبي، مدينًا خطاب الكراهية والتكفير "الذي يدفع بالبلاد إلى العودة إلى مربع العنف والاغتيالات السياسية". كما دعا القوى الديمقراطية والتقدمية إلى رص الصفوف في مواجهة المخاطر المحدقة بالبلاد والشعب التونسي داخليًا وخارجيًا.

حركة تونس إلى الأمام تحذر من الانجرار إلى مربع العنف

من جهتها، عبّرت حركة تونس إلى الأمام، في بيان لها، عن تضامنها المطلق مع مباركة عواينية ووقوف مناضليها اللامشروط معها في مواجهة ما تتعرض له من تهديدات مهما كان مصدرها، مدينة "كل أشكال العنف والتهديد واعتماد المليشيات في حسم الخلافات"، ومحذرة من "الانجرار إلى مربعه".

وأكدت الحركة تمسكها بالصراع السلمي المدني الديمقراطي آلية لفضح كل محاولات الارتداد على المسار الثوري، مثمنة مجهودات قوى الأمن الداخلي من أجل إحباط كل مخططات الاغتيالات.

ودعت جميع مكونات المشهدين السياسي والمدني وعموم المواطنين إلى المزيد من اليقظة في ظلّ ما تشهده البلاد من أزمات متعددة الأوجه وخاصة تطورات الأحداث في ليبيا وما قد ينجرّ عنها من إمكانات تسلّل الدواعش عبر الحدود، وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الانتخابات تنشر روزنامة الانتخابات البلدية الجزئية بجبنيانة

التيار الديمقراطي: رئيس الحكومة يجب أن تتوفر فيه هذه الشروط