24-ديسمبر-2020

في إطار متابعة الوضع الوبائي العالمي المتعلق بالجائحة (وسيم الجديدي/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول 2020، عن جملة من الإجراءات التي يتعين احترامها من قبل المسافرين القادمين إلى تونس من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وذلك في إطار متابعة الوضع الوبائي العالمي المتعلق بالجائحة لاسيما بعد ظهور سلالة جديدة.

يتعيّن على الحالات الوافدة من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة والتي غادرت التراب التونسي قبل تعليق الرحلات أو الحالات الاستثنائية التي يرخّص لها بدخول التراب التونسي بصفة استثنائية احترام إجراءات وزارة الصحة

وأفادت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، بأن الإجراءات تكون كما يلي:

بالنسبة للوافدين من البلدان غير المعنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجدّ:

  • الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل "RT-PCR" لا يتعدَّ على إنجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر
  • الالتزام بالحجر الصحي الذاتي لمدّة 14 يومًا بمكان الإقامة أو بأحد النزل المخصّصة للغرض على نفقتهم. وفي حالة ظهور أعراض المرض خلال فترة الحجر الصحي يتمّ القيام بتحاليل "RT-PCR" من قبل المصالح الجهوية للصحة على نفقة الدولة واتخاذ ما يتعيّن من إجراءات في الغرض
  • يمكن للراغبين في ذلك إجراء تحاليل "RT-PCR" على نفقتهم في اليوم السابع من الحجر الصحي وفي صورة سلبية الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي مع التقيّد بالإجراءات الوقائية المستوجبة.

بالنسبة للوافدين من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجدّ:

يتعيّن على الحالات الوافدة من البلدان المعنية بظهور السلالة الجديدة والتي غادرت التراب التونسي قبل تعليق الرحلات من وإلى هذه البلدان أو الحالات الاستثنائية التي يرخّص لها بدخول التراب التونسي بصفة استثنائية لأسباب صحية أو مهنية أو عائلية، احترام الإجراءات التالية:

  • الاستظهار بنتائج سلبية لتحاليل "RT-PCR" لا يتعدَّ على إنجازها 72 ساعة عند التسجيل للسفر
  • إخضاع المعنيين بالأمر حال الوصول لنقطة العبور للاختبار السريع (TDR-Antigène). وفي صورة إيجابية الاختبار، يتمّ توجيههم لأحد مراكز العزل الصحي لحاملي الفيروس
  • في حالة سلبية الاختبار السريع يلتزم المعنيون بالأمر بالحجر الصحي لمدّة 14 يوما بأحد النزل المخصّصة للغرض على نفقتهم. ويمكن للراغبين في ذلك إجراء تحاليل "RT-PCR" في اليوم السابع من الحجر الصحي على نفقتهم وفي صورة سلبية الاختبار يمكن لهم مغادرة الحجر الصحي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المستوجبة.

يشار إلى أن وزارة النقل واللوجستيك أقرت تعليق جميع الرحلات الجوية للوصول والمغادرة والعبور بين المطارات التونسية وكل من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا وأستراليا والدنمارك وعدم قبول الوافدين إلى تونس، الذين أقاموا أو عبروا هذه البلدان، ابتداء من الاثنين 21 ديسمبر/كانون الأول 2020 وإلى غاية إشعار آخر.

-- بلاغ تبعا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلّق بجائحة كوفيد-19 وظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجدّ ببعض...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Jeudi 24 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تعلق الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة وأستراليا وجنوب إفريقيا

تلقيح كورونا: عدد الجرعات المقتناة من "فايزر" وسعرها