19-فبراير-2024
خسرت أنس جابر، المصنفة السابعة عالميًا، أمام منافستها شفيونتيك، المصنفة الثانية عالميًا (NURPHOTO/ GETTY)

أنس جابر: سيتعيّن عليّ الذهاب نحو مزيد من العلاج الطبي (صورة أرشيفية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نقل الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، عن بطلة التنس التونسية أنس جابر، ليل الأحد 18 فيفري/شباط 2024، انسحابها من بطولة دبي المفتوحة للتنس بسبب إصابة في الركبة اليمنى.

بطلة التنس التونسية أنس جابر، تعلن انسحابها من بطولة دبي المفتوحة للتنس بسبب إصابة في الركبة اليمنى

وذكر الموقع، أن أنس جابر التي وصلت للمباراة النهائية في 3 بطولات من البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، كانت ستشارك في البطولة بصفتها المصنفة الخامسة بها، ولكن ستحصل الإسبانية كريستينا بوكسا (المصنفة رقم 67 عالميًا) على مكانها في الدور الرئيسي.

وقالت أنس جابر وفق البيان الرسمي الذي نشره موقع البطولة: "أردت أن أشارككم ما لا تستطيع ركبتي تحمله. كان اللعب مع الألم أمرًا لا يطاق، وعدم القدرة على تقديم أفضل ما لدي في الملعب أمر محبط" وفقها.

أنس جابر: كان اللعب مع الألم أمرًا لا يطاق، وعدم القدرة على تقديم أفضل ما لديّ في الملعب أمر محبط

تضيف أنس جابر: "إثر التشاور مع أطبائي وفريقي، قررنا أنه سيتعيّن عليّ الانسحاب من بطولة دبي هذا الأسبوع والذهاب لمزيد من العلاج الطبي. ونتطلع إلى التواصل من جديد مع الجميع في الملاعب في البطولات الأمريكية، شكرا لدعمكم المستمر".

وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي تتأثر فيها البطلة العربية أنس جابر بالإصابة، فقد انسحب أنس جابر في العام الماضي، من البطولات الثلاث في المنطقة (أبو ظبي والدوحة ودبي).

وكانت لاعبة التنس التونسية أنس جابر (المصنفة السادسة عالميًا)، قد ودّعت الثلاثاء 13 فيفري/شباط 2024، بطولة الدوحة ذات 1000 نقطة، من الدور السادس عشر، بعد لعب مباراتها الأولى.

يشار إلى أن أنس جابر خرجت أيضًا خلال الأسبوع الذي سبقه من الدور ربع النهائي لبطولة أبوظبي ذات 500 نقطة.