11-سبتمبر-2022
 أنس جابر

هذا النهائي هو ثاني غراند سلام تخوضه التونسية هذه السنة بعد نهائي دورة ويمبلدون (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقت بطلة التنس التونسية أنس جابر (المصنفة الخامسة عالميًا)، ليل السبت 10 سبتمبر/أيلول 2022، باللاعبة المصنفة الأولى عالميًا البولندية ايغا شفيونتيك، في إطار نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

انتهت المقابلة بفوز البولندية بشوطين لصفر وهو ثاني غراند سلام تخوضه التونسية هذه السنة بعد نهائي ويمبلدون

وانتهت المقابلة بفوز البولندية بشوطين لصفر، تفاصيلها كالتالي: (6/2) و(7/6).

ويعتبر  هذا النهائي هو ثاني غراند سلام تخوضه التونسية هذه السنة بعد نهائي دورة ويمبلدون، كما يُنتظر تقدمها إلى المركز الثاني في ترتيب لاعبات التنس عالميًا بعد بلوغها نهائي أمريكا المفتوحة.

 

 

 

وكانت قد تأهلت بطلة التنس التونسية أنس جابر إلى الدور النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة بعد الانتصار فجر الجمعة 9 سبتمبر/أيلول 2022، على لاعبة التنس الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين دون مقابل تفاصيلها كالتالي (6-1 / 6-3)، محققة بذلك إنجازًا تونسيًا وعربيًا وفي شمال إفريقيا.

وكانت قد تأهلت، ليل الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2022، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك لأول مرة في تاريخها، محققة إنجازًا جديدًا. وكانت أنس جابر قد انتصرت على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش (مصنفة 46 عالميًا) بمجموعتين دون مقابل بتفاصيل 4-6 و6-7. وتعتبر بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هي رابع البطولات الكبرى (غراند سلام).

وقد تأهلت جابر إلى الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها صباح الاثنين 5 سبتمبر/أيلول 2022، على الروسية كودرميتوفا (مصنفة 18 عالميًا) بنتيجة 0/2 تفاصيلها (6/7-4/6).

يشار إلى أنّ نجمة التنس التونسية، قد تأهلت مساء الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2022، إلى ثمن نهائي ذات البطولة وذلك بعد فوزها على المصنفة 31 عالميًا شلبي رودجرز.

وحققت جابر فوزًا صعبًا بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وذلك بعد أن فازت الأمريكية في المجموعة الأولى بنتيجة 6 مقابل 4 لتعود أنس جابر وتفوز في المجموعة الثانية بنتيجة 6 مقابل 4 والمجموعة الثالثة بنتيجة 6 مقابل 3.

وكان الاتحاد الدولي للتنس قد أصدر، الاثنين 15 أوت/أغسطس 2022، التصنيف الشهري الجديد لأفضل المحترفين والمحترفات في كرة المضرب. وقد حافظت نجمة التنس التونسية أنس جابر على موقعها في المركز الخامس.