05-سبتمبر-2022
أنس جابر

بعد فوزها على الروسية كودرميتوفا المصنفة 18 عالميًا (Getty/ Robert Prange)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهلت بطلة التنس التونسية والمصنفة 5 عالميًا أنس جابر إلى الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها صباح الاثنين 5 سبتمبر/أيلول 2022، على الروسية كودرميتوفا المصنفة 18 بنتيجة 0/2 تفاصيلها (6/7-4/6).

أنس جابر تتأهل لأول مرة للدور ربع النهائي في دورة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها على المصنفة 18 عالميًا

وستواجه أنس جابر يوم الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول 2022، الأسترالية تومليانوفيش المصنفة 46 عالميًا.

 

 

يشار إلى أنّ نجمة التنس التونسية أنس جابر، قد تأهلت مساء الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2022، إلى ثمن نهائي بطولة أمريكا للتنس وذلك بعد فوزها على المصنفة 31 عالميًا شلبي رودجرز.

وحققت جابر فوزًا صعبًا بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وذلك بعد أن فازت الأمريكية في المجموعة الأولى بنتيجة 6 مقابل 4 لتعود أنس جابر وتفوز في المجموعة الثانية بنتيجة 6 مقابل 4 والمجموعة الثالثة بنتيجة 6 مقابل 3.

واعتُبر مرورها لدور ثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة أفضل نتيجة لأنس جابر في هذه البطولة.

 

 

وكان الاتحاد الدولي للتنس قد أصدر، الاثنين 15 أوت/أغسطس 2022، التصنيف الشهري الجديد لأفضل المحترفين والمحترفات في كرة المضرب. وقد حافظت نجمة التنس التونسية أنس جابر على موقعها في المركز الخامس.

وكانت قد انسحبت نجمة التنس التونسية أنس جابر من دورة تورنتو الكندية للتنس، منذ أولى مبارياتها في هذه الدورة، وذلك خلال المباراة التي جمعتها بالصينية كينوين زانغ (المصنفة 51 عالميًا) في إطار الدور الثاني من هذه الدورة، الأربعاء 10 أوت/أغسطس 2022.

 

 

ولم تكن عودة أنس جابر إلى المنافسات بعد بلوغها نهائي بطولة ويمبلدون موفقة، وقد كانت نتائجها سلبية في بطولة سان خوسيه الأسبوع الماضي أيضًا.

وكانت غادرت نجمة التنس التونسية أنس جابر منافسات بطولة سان خوسيه للتنس في الولايات المتحدة الأمريكية مبكرًا. وكانت جابر قد انهزمت، الجمعة  5 أوت/أغسطس 2022 في الدور ربع النهائي من منافسات البطولة ضد الروسية فيرنوكا كودرميتوفا (المصنفة 19 عالمياً) بنتيجة 2ـ0.

وسبق أن لعبت أنس جابر، هذا العام، نهائيات دورة برلين وتشارلستون ومدريد وروما، وتوجهت بلقبين سابقين. وكانت آمال كبيرة معلقة على البطلة التونسية لتصبح أول عربية وإفريقية تفوز بلقب غراند سلام.