07-سبتمبر-2022
 أنس جابر

تعتبر بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هي رابع البطولات الكبرى غراند سلام (أ.ف.ب/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 
تأهلت نجمة التنس التونسية أنس جابر (مصنفة 5 عالميًا)، ليل الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول 2022، إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك لأول مرة في تاريخها، محققة إنجازًا تونسيًا وعربيًا.

تأهلت أنس جابر  إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك لأول مرة في تاريخها، محققة إنجازًا تونسيًا وعربيًا

وكانت أنس جابر قد انتصرت على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش (مصنفة 46 عالميًا) بمجموعتين دون مقابل بتفاصيل 4-6 و6-7. وتعتبر بطولة أمريكا المفتوحة للتنس هي رابع البطولات الكبرى (غراند سلام).

 

 

وكانت قد تأهلت جابر إلى الدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزها صباح الاثنين 5 سبتمبر/أيلول 2022، على الروسية كودرميتوفا (مصنفة 18 عالميًا) بنتيجة 0/2 تفاصيلها (6/7-4/6).

يشار إلى أنّ نجمة التنس التونسية، قد تأهلت مساء الجمعة 2 سبتمبر/أيلول 2022، إلى ثمن نهائي ذات البطولة وذلك بعد فوزها على المصنفة 31 عالميًا شلبي رودجرز.

وحققت جابر فوزًا صعبًا بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وذلك بعد أن فازت الأمريكية في المجموعة الأولى بنتيجة 6 مقابل 4 لتعود أنس جابر وتفوز في المجموعة الثانية بنتيجة 6 مقابل 4 والمجموعة الثالثة بنتيجة 6 مقابل 3.

 

 

وكان الاتحاد الدولي للتنس قد أصدر، الاثنين 15 أوت/أغسطس 2022، التصنيف الشهري الجديد لأفضل المحترفين والمحترفات في كرة المضرب. وقد حافظت نجمة التنس التونسية أنس جابر على موقعها في المركز الخامس.

وكانت قد انسحبت نجمة التنس التونسية أنس جابر من دورة تورنتو الكندية للتنس، منذ أولى مبارياتها في هذه الدورة، وذلك خلال المباراة التي جمعتها بالصينية كينوين زانغ (المصنفة 51 عالميًا) في إطار الدور الثاني من هذه الدورة، الأربعاء 10 أوت/أغسطس 2022.

ولم تكن عودة أنس جابر إلى المنافسات بعد بلوغها نهائي بطولة ويمبلدون موفقة، وقد كانت نتائجها سلبية في بطولة سان خوسيه الأسبوع الماضي أيضًا.

وكانت غادرت نجمة التنس التونسية أنس جابر منافسات بطولة سان خوسيه للتنس في الولايات المتحدة الأمريكية مبكرًا. وكانت جابر قد انهزمت، الجمعة  5 أوت/أغسطس 2022 في الدور ربع النهائي من منافسات البطولة ضد الروسية فيرنوكا كودرميتوفا (المصنفة 19 عالمياً) بنتيجة 2ـ0.

وسبق أن لعبت أنس جابر، هذا العام، نهائيات دورة برلين وتشارلستون ومدريد وروما، وتوجهت بلقبين سابقين. وكانت آمال كبيرة معلقة على البطلة التونسية لتصبح أول عربية وإفريقية تفوز بلقب غراند سلام.