15-أغسطس-2022

وفق ما أكده الاتحاد الجهوي للشغل بتونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس، وفق بلاغ أصدره الاثنين 15 أوت/ أغسطس 2022، أنّه "تقرّر الدخول في إضراب قانوني كامل يومي الجمعة 26 والسبت 27 أوت/ أغسطس  2022 بالتلفزة التونسية".

الاتحاد الجهوي للشغل بتونس يقرّر الدخول في إضراب يومي 26 و27 أوت 2022 بالتلفزة التونسية

وجاء في نص البلاغ أنّه "تحت إشراف الاتحاد الجهوي للشغل بتونس انعقد بمقر التلفزة التونسية اجتماع عام بأعوان التلفزة التونسية، الذي خلص إلى قرار الإضراب نظرًا لعدم تلبية الإدارة مطالب الأعوان".

وتتعلّق هذه المطالب بـ"النظام الأساسي، والرصيد الاجتماعي، وتسوية الوضعيات الهشة وعددها 27"، وفق بلاغ الاتحاد الجهوي للشغل بتونس التابع للاتحاد العام التونسي للشغل.

 

 

وسبق أن صرح نقيب الصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي، في تعليقه على عمل مؤسسة التلفزة التونسية، بأن "هناك قرارًا سياسيًا يقضي بمنع حضور ممثلي الأحزاب السياسية في التلفزة التونسية التي يدفع المواطنون أداءاتها"، متسائلًا "بأي حقّ يمنع مواطن من الحضور في تلفزة عمومية؟ وبأي حق يحرم آخر من متابعة كل التوجهات السياسية في التلفزة التونسية؟"، مقرًّا بأن ذلك يمثل كارثة.

وأوضح الجلاصي، في تصريح إذاعي بتاريخ 11 جانفي/يناير 2022، أن "المنطق الذي يعتقد أن المعلومة تقف عند رئيس الجمهورية هو منطق قديم ومتخلف جدًا. وغياب المعلومة والتعتيم عليها من قبل السلطة يؤدي إلى انتشار الإشاعات التي تهدد في بعض الأحيان الأمن القومي". 

ولفت محمد ياسين الجلاصي إلى أن نقابة الصحفيين تدرس الخطوات القادمة للتصعيد من أجل الدفاع عن حرية الصحافة وعن حق الصحفيين والمواطنين في النفاذ إلى المعلومة"، "مردفًا: "تحركاتنا ستكون تصعيدية بشكل متدرج، ولن نكلّ من هذه المعركة"، وفقه.