09-أكتوبر-2020

منع ولاة تونس الكبرى استخدام الطاولات والكراسي في المقاهي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير



اعتبرت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المقاهي والغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المطاعم، الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن قرار منع استخدام الكراسي والطاولات في تونس الكبرى سيتسبّب في قطع أرزاق 100 ألف عائلة تعيش من القطاعين، وفي إفلاس عشرات الآلاف من أصحاب المحلات المثقلين بالتزامات مالية واجتماعية ثابتة.

اقترحت الغرفتان استمرار النشاط بنسبة 50 في المائة من الطاقة العادية لكل محل 

وأكدتا، في بلاغ مشترك، رفضها القطعي لهذه الإجراءات "المجحفة"، مطالبة بتعليقها والتفاوض الفوري مع المهنيين بأسرع وقت حول بدائل تضمن التوقي من انتشار الفيروس وتمكن من استمرار النشاط والحفاظ على مواطن الشغل.

واقترحت الغرفتان استمرار النشاط بنسبة 50 في المائة من الطاقة العادية لكل محل مع الالتزام بشروط التباعد والوقاية والتركيز على الفضاءات المفتوحة.

واعتبرتا أن الدولة "لم تكن في مستوى تعهداتها لعدم تنفيذها القرارات الواردة بالمراسيم الحكومية الاستثنائية رغم التضحيات الكبيرة التي قدمها أصحاب العمل والأجراء خلال مرحلة الحجر الصحي الشامل في مارس وأفريل الماضيين".

واستنكرت الغرفتان، في جانب متصل، استعمال القوة في مواجهة التحركات الاحتجاجية التي نظمها المهنيون والأجراء صباح هذا اليوم ومصادرة حقهم في التعبير السلمي عن استيائهم ودفاعهم عن لقمة العيش، وفق نص البلاغ.

 

-- بيان لغرفة المقاهي وغرفة المطاعم -------------------- إن الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المقاهي والغرفة النقابية الوطنية لأصحاب...

Publiée par UTICA Tunisie sur Vendredi 9 octobre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

غديرة: عدوى كورونا تشهد نموًا متسارعًا في تونس

تصنيف 6 ولايات و26 معتمديّة كمناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة لفيروس كورونا