12-ديسمبر-2020

"من أجل إسقاط منظومة الحكم واستبدالها بأخرى" (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن عدد من الأحزاب اليسارية وشخصيات مستقلة، مساء الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول 2020، عن مبادرة جديدة بناءً على "عمل مشترك قاعدته إرادة تجاوز أخطاء الماضي والاستفادة مما تراكم من مكاسب في التجارب السابقة في مختلف المجالات والواجهات".

وأكد أصحاب المبادرة، في بيان نشره حزب العمال على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، ضرورة "تعميق الصلة بالشعب، واعتبار ما يتعرض له المجتمع من تغييرات تقتضي مراجعة الخطابات وأساليب العمل والتنظيم من أجل تحويل الشعارات إلى ممارسة"، فضلًا عن "ضرورة تمتين العلاقات بقوى المجتمع المدني التقدمية والمناضلة".

وجهوا دعوة إلى "كافة القوى التقدّمية من منظمات وجمعيات وأحزاب ومستقلّين للبحث المشترك في خارطة طريق واضحة تتضمّن بدائل مشتركة لإسقاط منظومة الحكم واستبدالها بأخرى"

كما أكدوا، في ذات الصدد، عزمهم على "ترسيخ العمل الدّيمقراطي"، مشيرين إلى أن "اليسار فكر لمواجهة الطروحات اليمينية والليبيرالية والدّينية"، وفق نص البيان.

ولفتوا، في الإطار ذاته، إلى أنّ "هذه المبادرة مفتوحة على كل القوى الرّافضة للمنظومة القائمة ولمحاولات عودة المنظومة السابقة التي أسقطها الشعب في ثورة 17 ديسمبر – 14 جانفي، اقتناعًا بخطورة ذلك على مستقبل بلادنا وبأهمية تشكيل قوة تغيير بديلة، مستقلة".

وأوضحوا أنها دعوة إلى "كافة القوى التقدّمية من منظمات وجمعيات وأحزاب ومستقلّين للبحث المشترك في خارطة طريق واضحة تتضمّن بدائل مشتركة لإسقاط منظومة الحكم واستبدالها بأخرى، وطنية، تقدمية، ذات برنامج سياسي واقتصادي واجتماعي وثقافي يستجيب لمطالب الشعب ولأهداف الثورة التي حوصلها شعار: "شغل، حرية، كرامة وطنية"، حسب ما جاء في البيان.

تحت شعار" لترحل منظومة الحكم" أحزاب تقدّمية ومستقلّون يطلقون مبادرة وطنية (وثيقة) خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الجمعة 11...

Publiée par ‎Parti des Travailleurs حزب العمال الصفحة الرسمية‎ sur Vendredi 11 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها رئيس حكومة أسبق: قيادات سياسية تقدم تصورًا "لمؤتمر وطني للإنقاذ"

يهدف لحل البرلمان وتنظيم انتخابات جديدة.. محمد عبو يقدم تصورًا كاملًا للرئيس