05-مارس-2022

دعا إلى "احترام مبدأ الحياد السياسي للإدارة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

استنكر حزب آفاق تونس، السبت 5 مارس/آذار 2022، ما اعتبره "استغلال الإمكانيات المالية والبشرية للمرافق العمومية وعلى رأسها مؤسسات الإعلام العمومي في الترويج القسري للاستشارة الإلكترونية"، وفقه.

آفاق تونس يستنكر "استغلال الإمكانيات المالية والبشرية للمرافق العمومية وعلى رأسها مؤسسات الإعلام العمومي في الترويج القسري للاستشارة الإلكترونية"

وحذّر، في بيان له، من "التبعات الخطيرة لتوظيف مؤسسات الدولة في الدعاية السياسية لما يُسمى مشروع "البناء القاعدي"، داعيًا إلى "احترام مبدأ الحياد السياسي للإدارة"، حسب ما جاء في البيان.



وعلى صعيد آخر، قال حزب آفاق تونس إنه "يتابع بانشغال شديد تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين"، معبرًا عن "قلقه إزاء الأمن الغذائي للشعب التونسي خاصة مع النقص الواضح لعديد المواد الأساسية وارتفاع أسعارها والتأثيرات السلبية للنزاع الروسي الأوكراني على أسواق الحبوب والنفط".

آفاق تونس يدعو  سعيّد إلى "تحمّل مسؤولياته واتخاذ تدابير عاجلة واستباقية لتأمين تزويد الأسواق بالمواد الأساسية ومشتقّات الحبوب"

كما دعا الحزب الرئيس التونسي،  في هذا السياق، إلى "تحمّل مسؤولياته واتخاذ تدابير عاجلة واستباقية لتأمين تزويد الأسواق بالمواد الأساسية ومشتقّات الحبوب"، وفق ما ورد في نص البيان.

يشار إلى أن عديد الانتقادات طالت طرق الترويج للاستشارة الإلكترونية، على غرار الدعاية لها صلب المؤسسات العمومية على اختلاف أصنافها سواء أكانت خدماتية، تربوية، إعلامية، وغيرها من الأشكال، لعلّ آخرها تخصيص حلقة من برنامج ديني في القناة الوطنية الأولى (عمومية) لحث الشباب على المشاركة في الاستشارة الإلكترونية، مما أثار ضجة واسعة ذات بعد جديد وذلك لما تم اعتباره "توظيف الدين في السياسة". 


 

اقرأ/ي أيضًا:

الدعاية لـ"الاستشارة" في برنامج ديني بقناة عمومية تثير انتقادات واسعة في تونس

"الاستشارة" بعد أكثر من 40 يومًا على انطلاقها: تجاوزات وضعف في الإقبال