17-ديسمبر-2023
النجم الساحلي

صورة من وصول وفد النجم الرياضي الساحلي إلى دار السلام في تانزانيا

الترا تونس - فريق التحرير

 

يخوض الترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي، مباريات مرتقبة في إطار  دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، فيما يخوض النادي الإفريقي مقابلاته في إطار الجولة الثانية لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

سيواجه الترجي الرياضي التونسي يوم الثلاثاء القادم 19 ديسمبر، فريق بترو أتليتيكو ضمن رابع جولات مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية

  • الترجي الرياضي التونسي 

تنطلق مباراة الترجي الرياضي التونسي ضد فريق بترو أتليتيكو على الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء 19 ديسمبر/ كانون الأول 2023، وسيديرها الحكم الموريتاني داهنا بايدا. 

ويتحوّل الترجي الرياضي التونسي صباح الأحد 17 ديسمبر/ كانون الأول 2023، إلى لواندا في رحلة خاصة تدوم 7 ساعات، حيث سيواجه يوم الثلاثاء القادم 19 من هذا الشهر، فريق بترو أتليتيكو ضمن رابع جولات مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية. 

3 من لاعبي الترجي الرياضي التونسي تغيّبوا عن الوفد الذي يضمّ 22 لاعبًا وسافر إلى لواندا لمواجهة فريق بترو أتليتيكو

ويعرف وفد الترجي الذي يضمّ 22 لاعبًا بعض الغيابات، إذ يتغيّب كل من محمد وائل الدربالي، محمد علي بن حمودة وحسام غشة بسبب الإصابة. 

وقد فاز الترجي على اتحاد تطاوين (3-0) ليصعد إلى صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 25 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه الاتحاد الرياضي المنستيري.

  • النجم الساحلي

شدّ النجم الرياضي الساحلي الرحال يوم السبت 16 ديسمبر/ كانون الأول 2023، إلى تنزانيا أين سيخوض لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية ضد فريق الهلال السوداني.

وسيدور اللقاء يوم الثلاثاء القادم 19 من هذا الشهر، في تمام الساعة الثامنة ليلًا بتوقيت تونس وسيكون بإدارة الحكم أحمد إمتهاز من جزر الموريس.

النجم الرياضي الساحلي سافر إلى تنزانيا لخوض لقاء الجولة الرابعة من دور المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية ضد فريق الهلال السوداني

والنجم الساحلي مطالب بالانتصار في دار السلام التنزانية من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

يشار إلى أن النجم اختتم استعداداته في تونس بإجراء حصة تدريبية، قبل أن يتجه في رحلة عادية انطلقت من مطار تونس قرطاج في اتجاه دار السلام مرورًا بالعاصمة المصرية القاهرة بوفد يضم 36 شخصًا وقد استغرقت هذه الرحلة 13 ساعة تقريبًا في حين ستكون العودة إلى تونس يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

  • النادي الإفريقي

أما النادي الإفريقي فسافر نحو المدينة النيجيرية إيوو لمواجهة ريفرز يونايتد ضمن الجولة الثالثة لكأس الكونفدرالية الإفريقية 2023-2024.

وكان النادي الإفريقي قد أجرى عشية الخميس 14 ديسمبر/ كانون الأول 2023، حصة تدريبية أخيرة قبل السفر إلى نيجيريا يوم الجمعة لمواجهة ريفرز يونايتد النيجيري في إطار مقابلات الجولة الثانية لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

سافر النادي الإفريقي إلى نيجيريا لمواجهة ريفرز يونايتد ضمن الجولة الثالثة لكأس الكونفدرالية الإفريقية، وعرف الوفد تغيّب بعض العناصر 

وتغيّب عن رحلة النادي الإفريقي المهاجم علي العمري وكذلك لاعب الوسط الهجومي غيث الصغير بسبب الإصابة، واستعاد المدرب سعيد السايبي في المقابل، المهاجم النيجيري إيدو بعد استيفاء عقوبة الإنذار الثالث الذي تحصل عليه في مواجهة الجولة الأولى أمام دريمز الغاني وكذلك حسام الدين السويسي بعد تعافيه من الإصابة.

وقد أسندت لجنة تعيينات الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مهمّة إدارة لقاء النادي الإفريقي وضيفه ريفرز يونايتد النيجيري ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى طاقم تحكيم سوداني.

وسيقود محمود شنتير طاقم تحكيم المباراة التي يحتضنها ملعب حمادي العقربي برادس الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انطلاقًا من الثامنة ليلًا، ويساعد شنتير، كل من الحكمين محمد عبد الله نيالا، وليبان عبد الرزاق، بينما سيكون صبري محمد فضل حكمًا رابعًا.

ويسعى الإفريقي إلى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام المنافس نفسه، وتحقيق ثلاث نقاط يقطع بها الشراكة على مستوى صدارة المجموعة الثالثة، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

يذكر أنّ النادي الإفريقي، يحتلّ صدارة المجموعة، رفقة ريفرز يونايتد ودريمز الغاني برصيد 6 نقاط.