07-يناير-2021

المشيشي يشرف على اجتماع مع قادة الأسلاك الأمنية والمديرين العاميين بمقر وزارة الداخلية

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف رئيس الحكومة هشام المشيشي، الأربعاء 6 جانفي/يناير 2021، سبب وحيثيات إقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين الثلاثاء 5 جانفي/يناير الجاري.

وأفاد المشيشي، خلال إشرافه على اجتماع مع قادة الأسلاك الأمنية والمديرين العاميين  بمقر وزارة الداخلية، بأن الإقالة تأتي في إطار حماية المؤسسة الأمنية من إرباك عملها وإمكانية اختراقها واحترام إطارات الوزارة وقيادتها والحفاظ على تماسك البناء الأمني.

وأضاف، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، أنه تم إلغاء كل برقيات التعيين والإعفاء التي صدرت دون علم رئيس الحكومة وكل الإطارات الأمنية العليا.

تم إلغاء كل برقيات التعيين والإعفاء التي صدرت دون علم رئيس الحكومة وكل الإطارات الأمنية العليا

وخلال الاجتماع، استمع رئيس الحكومة إلى بسطة حول الوضع الأمني الحالي واستعدادات مختلف الأسلاك الأمنية في مختلف مواقع التراب التونسي خاصة مع تواصل ارتفاع منسوب التهديد الإرهابي. وقال فق هذا الإطار إن الاجتماع مثل فرصة لحث القيادات الأمنية لمواصلة المجهود الكبير الذي بذلوه في دعم الخطة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا بنفس الوتيرة.

كما عاين تقدم أشغال تهيئة قاعة العمليات المركزية الجديدة، مثمنًا تقدم الأشغال بنسق حثيث، خصوصًا وأنها ستمثل نقلة نوعية في العمل الأمني، بفضل التجهيزات المتطورة التي وقع تركيزها.

وعبّر رئيس الحكومة عن "إكباره وتقديره لمجهودات أبناء وزارة الداخلية"، وحيا "الروح النضالية العالية التي يتسمون بها في مواجهة كل التهديدات التي تستهدف بلادنا"، مؤكدًا أن وزارة الداخلية تعتبر صرحًا من صروح النضال والوطنية واحترام القانون وإنفاذه، وفق نص البلاغ.

-- رئيس الحكومة يشرف على اجتماع مع قادة الأسلاك الأمنية والمديرين العاميين بوزارة الداخلية ✅ أشرف رئيس الحكومة هشام...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Mercredi 6 janvier 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي يقيل وزير الداخلية توفيق شرف الدين

وزير الداخلية: الوزارة لا تتجسّس على النواب والسياسيين