يوسف الشاهد يعلن

يوسف الشاهد يعلن "حربًا مفتوحة" ضد حافظ قايد السبسي

744 مشاهدة
أكد استمراره في رئاسة الحكومة (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اتهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة بثتها القناة الوطنية الأولى مساء الثلاثاء 29 ماي/آيار 2018، المدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قايد السبسي والمحيطين به بتدمير الحزب، مشيرًا إلى أن الأزمة التي يعيشها الحزب بدأت تتسرب لدواليب الدولة.

يوسف الشاهد: حافظ قايد السبسي والمحيطون به دمروا نداء تونس 

ودعا الشاهد لإطلاق عملية إصلاح في الحزب الذي لم يعد الحزب الذي كان قد عرفه سنة 2013، وفق تعبيره. في المقابل، أشاد الشاهد بحكمة رجال الدولة وعلى رأسهم رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، إذ قال إنه وضع مصلحة تونس العليا فوق كل الاعتبارات الأخرى.

وتحدث الشاهد في كلمته عن إنجازات حكومته ومضيها في إنجاز ما وصفتها بالإصلاحات الضرورية، ولكنه أقر بوجود نقائص في العمل الحكومي سيسعى لتجاوزها بالقيام بتعديلات وفقه، ولكن أكد في المقابل نيته الاستمرار في رئاسة الحكومة قائًلا إن المسؤولية هي أمانة ولن يهرب منها، وأنه لا يملك مشروعًا "شخصيًا وذاتيًا" و"غير متشبث" بالمنصب ولا تهمه إلا المصلحة الوطنية.

يوسف الشاهد: ما حصل في المدة الأخير "شوّش" على المفاوضات مع المؤسسات المالية الدولية

وقال إن ما حصل في المدة الأخير "شوّش" على المفاوضات مع المؤسسات المالية الدولية. وأضاف رئيس الحكومة أن الحكومة ستواصل القيام بمهامها رغم العراقيل، مشيرًا أنه يجب القيام بالإصلاحات وبالخصوص في ثلاثة محاور تهم المؤسسات العمومية، والصناديق الاجتماعية والتحكم في كتلة الأجور. وأشار أيضًا أنه سيدعو الأطراف الاجتماعية لوضع اللمسات الأخيرة لبعث المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 سيناريوهات لمصير يوسف الشاهد

عماد الدايمي: خلاف حاد بين السبسي الأب والإبن حول مصير الشاهد الذي سيؤسس حزبًا