يهم التونسيين: الشروط الجديدة للسفر إلى فرنسا

يهم التونسيين: الشروط الجديدة للسفر إلى فرنسا

سيتواصل قبول ملفات الحصول على التأشيرة (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

ذكرت سفارة فرنسا بتونس، الجمعة 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، في بلاغ نُشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن الشروط الجديدة لدخول التونسيين إلى دول الاتحاد الأوروبي تأتي إثر التوصية المعتمدة مؤخرًا والقاضية برفع تونس من القائمة الخضراء على المستوى الأوروبي، وهو ما نتج عنه إعادة ترتيب إجراءات السفر من تونس إلى كامل الفضاء الأوروبي.

سفارة فرنسا في تونس: ارتفاع عدد الإصابات في تونس، خلال الأسابيع الأخيرة، دفع إلى سحبها من القائمة الخضراء على مستوى الاتحاد الأوروبي 

وأوضحت السفارة أن ارتفاع عدد الإصابات في تونس، خلال الأسابيع الأخيرة، دفع إلى سحبها من القائمة الخضراء على مستوى الاتحاد الأوروبي مع التأكيد أنه قرار قابل للمراجعة حسب تطور الوضع الصحي وأنه سيتواصل قبول ملفات الحصول على التأشيرة.

وأكدت السفارة أنه بمجرّد توصل السلطات الفرنسية بالقرار الأوروبي المنتظر، لن يسمح بالدخول إلى التراب الفرنسي من تونس إلا للحالات الاستثنائية والتي تشمل خاصة المواطنين الفرنسيين والرعايا الأجانب المقيمين في فرنسا.

وفي هذه الحالة، يجب الاستظهار بالتصريح على الشرف أن المسافر لا يحمل أعراض فيروس كورونا وبتحليل PCR سلبي وهو أمر منصوح به دون أن يكون إجباريًا.

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تؤكد وقوفها إلى جانب فرنسا في مكافحة الإرهاب والتطرف

بن سدرين: سنطالب فرنسا بالاعتذار وتقديم تعويضات