01-أبريل-2024
والي بن عروس

جامعة المالية: والي بن عروس شهّر بالموظفين وعرّضهم للثلب (صفحة ولاية بن عروس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

دعا الكاتب العام للجامعة العامة للتخطيط والمالية عبد الله القمودي، النيابة العمومية للتعهد بفتح تحقيق بشأن الزيارة الأخيرة التي أداها والي بن عروس عز الدين شلبي إلى مقرّ القباضة المالية في المدينة الجديدة ببن عروس.

كاتب عام الجامعة العامة للتخطيط والمالية يتهم والي بن عروس بتجاوز صلاحياته ويدعو النيابة العمومية للتعهد بفتح تحقيق بشأن زيارته الأخيرة إلى مقرّ القباضة المالية في المدينة الجديدة

واتهم الكاتب العامة للجامعة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، والي بن عروس بتجاوز صلاحياته المكفولة بالقانون، وتعمّد إهانة الأعوان والقابض، وحمّله مسؤولية تصرّفه واصفًا إياه بـ "غير المسؤول".

وأكد الكاتب العام للجامعة أن ما أقدم عليه الوالي من إهانة للأعوان والقابض ومن تشهير عرّضهم إلى الثلب والتهجم على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر أن في ذلك تجاوز صارخ للقانون واستهداف صريح للمرفق العام وتعد على حرمة موظفي القباضة المالية بالمدينة الجديدة ببن عروس.

كاتب عام الجامعة العامة للتخطيط والمالية: ما أقدم عليه الوالي من إهانة للأعوان والقابض ومن تشهير وتقديمهم في صورة المتهاونين والمتقاعسين عرّضهم إلى الثلب والتهجم على مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضح القمودي في تصريح لموقع الشعب نيوز، الناطق باسم اتحاد الشغل، أنّ الوالي تجاوز من خلال هذا العمل صلاحياته التي يكفلها له القانون عدد 52 لسنة 1975 المتعلق بضبط مشمولات الإطارات العليا للإدارة الجهوية، وخاصة الفصل 16 منه.

واعتبر عبد الله القمودي الكاتب العام للجامعة العامة للتخطيط والمالية أن والي بن عروس تعمد خلال زيارته إلى القباضة المالية بالمدينة الجديدة، إهانة الأعوان والقابض وتقديمهم في صورة المتهاونين والمتقاعسين.

كاتب عام الجامعة العامة للتخطيط والمالية: أعوان القباضة والقابض كانوا بصدد إنجاز الحساب الشهري للقباضة، وهذا مثبت من خلال كاميرات المراقبة وورقة الحضور

وندد بما أسماه "الأسلوب الاستعراضي الشعبوي والمجانب للحقيقة والواقع"، معبّرًا عن تضامنه الكامل مع زملائه في القباضة المالية بالمدينة الجديدة.

وأكد القمودي أن أعوان القباضة والقابض كانوا بصدد إنجاز الحساب الشهري للقباضة، وأضاف أن ذلك مثبت من خلال كاميرات المراقبة وورقة الحضور، معتبرًا أن الوالي قدّم صورة استعراضية مشبوهة، وفق تعبيره.

وقال القمودي إنه "كان على الوالي التأكد من أن جميع العاملين بهذا المرفق والذين يتجاوز عددهم أربعة موظفين وقابض متواجدون بمقر عملهم ويقومون بإنجاز الحساب الشهري للقباضة".

وشدد كاتب عام الجامعة العامة للتخطيط والمالية على أن "هذا مثبت من خلال كاميرات المراقبة وورقة الحضور غير أن الوالي قدم لنا صورة استعراضية مشبوهة".

سبق أن نشرت الصفحة الرسمية لولاية بن عروس على موقع فيسبوك مقطع فيديو يوثّق زيارة والي بن عروس إلى مقرّ القباضة المالية في المدينة الجديدة، وظهر من خلاله الوالي وهو يوبّخ الموظفين والقابض وينتقد أدائهم

ويشار إلى أن الصفحة الرسمية لولاية بن عروس على موقع فيسبوك نشرت الجمعة 29 مارس/آذار 2024، مقطع فيديو يوثّق زيارة والي بن عروس عز الدين شلبي إلى عدد من الإدارات العمومية في الولاية ومن بينها القباضة المالية في المدينة الجديدة، وظهر من خلاله الوالي وهو يوبّخ الموظفين والقابض وينتقد أدائهم.

وأوردت الصفحة الرسمية للولاية أن هذه الزيارات غير المعلنة تأتي "في إطار حملة، تشمل كافة الإدارات، للتنشيط والمتابعة والمُراقبة، وتقييم أداء المؤسسات العمومية في الجهة، والحرص على تقديم الخدمات للمواطنين، للرفع من نَسق الاستجابة وحُسن الاستقبال وتقديم الاستشارة للمواطنين، والإنصات إليهم وسرعة العمل الإداري ومكافحة الإخلالات الإدارية، لاستعادة الثقة بين المواطن والدولة".

وتم تداول مقطع الفيديو المذكور بشكل واسع على صفحات التواصل الإجتماعي وفي وسائل الإعلام المحلية، وأثار الجدل حول جودة الخدمات الإدارية المقدمة للمواطن في الإدارة التونسية ، وأداء الموظفين العموميين، وحول أسلوب الوالي في تقييم أداء موظفي القباضة المالية بالمدينة الجديدة.