25-يناير-2024
وفاة عامل في قصور الساف

فريد بن جحا: تم الإبقاء على سائق الشاحنة التي تسببت في سقوط الجدار في حالة سراح (صورة توضيحية/GETTY)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا، وفاة عامل يبلغ من العمر 20 عامًا، الثلاثاء 23 جانفي/يناير 2024، بعد سقوط جدار عليه في معصرة بمنطقة قصور الساف من ولاية المهدية.

الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية: وفاة عامل يبلغ من العمر 20 عامًا بعد سقوط جدار عليه في معصرة بمنطقة قصور الساف

وأضاف بن جحا، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، الخميس 25 جانفي/يناير 2025، أنّ العامل كان بصدد تأمين خروج شاحنة من المعصرة، غير أنها اصطدمت بالجدار وتتسبب في سقوطه على العامل، ما أدى إلى وفاته.

وأوضح فريد بن جحا في ذات السياق، أن الحرس الوطني بقصور الساف تعهد بالموضوع، وأذن بإجراء كافة التساخير لطبية اللازمة للوقوف على ملابسات الحادث.

الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية: الحادثة تُصنف في خانة "الجريمة غير القصدية"، لذلك لم يتم إيقاف سائق الشاحنة وتم الإبقاء عليه في حالة سراح

 واعتبر بن جحا أنّ الحادثة تُصنف في خانة "الجريمة غير القصدية"، لذلك لم يتم إيقاف سائق الشاحنة وتم الإبقاء عليه في حالة سراح إلى حين تقديمه على أنظار النيابة العمومية، مضيفًا أن والد الضحية رفض بدوره تتبع السائق قانونيًا، وفقه.

من جهتها، أكدت الحماية المدنية، أنّ فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالمهدية، تمكنت من التدخل لإسعاف ونقل الشاب إلى المستشفى الجامعي بالمهدية، أين تم تأكيد وفاته.

الحماية المدنية: الضحية تعرض لإصابة بالغة على مستوى الصدر 

ووفق ما ورد في بلاغ مقتضب تم نشره عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الحماية المدنية الأربعاء 24 جانفي/يناير الجاري، فإنّ الضحية تعرض لإصابة بالغة على مستوى الصدر، جراء سقوط الجدار عليه.