19-يناير-2024
مدرسة أبو القاسم الشابي بالقصرين

المدرسة الابتدائية "أبو القاسم الشابي" بالقصرين

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصيب، الجمعة 19 جانفي/يناير 2024، تلميذان يدرسان بالسنة الثانية من التعليم الابتدائي بالمدرسة الابتدائية "أبو القاسم الشابي" بولاية القصرين، على خلفية سقوط باب المدرسة الخارجي عليهما، وفق عضو الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بالقصرين ربيع الصالحي.

عضو بنقابة التعليم الأساسي بالقصرين: إصابة تلميذين يدرسان بالسنة الثانية من التعليم الابتدائي بالمدرسة الابتدائية "أبو القاسم الشابي" بولاية القصرين، على خلفية سقوط باب المدرسة الخارجي عليهما

وأوضح الصالحي، في تصريح لإذاعة "ديوان" (محلية)، أنّ الحماية المدنية بالجهة تنقلت على عين المكان وتكفلت بنقل التلميذين المصابين إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأكّد المسؤول النقابي الجهوي أنّ الإصابات التي تعرّض إليها التلميذان إثر سقوط الباب عليهما ليست خطيرة، وإنما هي بعض الخدوش البسيطة، على حد قوله.

في المقابل شدد الصالحي على أنّ باب هذه المدرسة يمثل خطرًا على التلاميذ لكنه إلى حد الآن لم يقع اتخاذ حلّ جذري لهذه المشكلة، حسب تصريحه.

عضو بنقابة التعليم الأساسي بالقصرين: باب هذه المدرسة يمثل خطرًا على التلاميذ لكنه إلى حد الآن لم يقع اتخاذ حلّ جذري لهذه المشكلة

يذكر أنه في الأيام القليلة الماضية، شهدت إحدى المدارس الإعدادية حادثة مماثلة تسببت في وفاة تلميذ. وكان قد تعرض تلميذ يدرس في مستوى السنة السابعة من التعليم الأساسي بمدرسة إعدادية بمدينة تطاوين، الاثنين 15 جانفي/يناير 2024، إلى حادث مدرسي أدى إلى وفاته، وفق ما أكده المندوب الجهوي للتربية بتطاوين عادل الخالدي.

وقال مندوب التربية، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، إنّ الحادث تمثل في سقوط خشبة مرمى بالمدرسة الإعدادية، خلال حصة الرياضة، على التلميذ، مضيفًا أنه تم نقل التلميذ إلى المستشفى الجهوي بتطاوين ووقع إدخاله مباشرة إلى قسم العناية المركزة أين فارق الحياة بعد فترة زمنية وجيزة، وفقه.

وتشهد عدة مدارس في تونس، خاصة المتواجدة في مناطق ريفية في ولايات داخلية، إلى حوادث مماثلة من حين لآخر، وسط تشكيات متواصلة من تردّي البنية التحتية وقلة التعهد والصيانة بهذه المدارس.