09-يوليو-2021

نعى الفقيد عديد السياسيين والنشطاء وعدد من الكتل البرلمانية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نعى حزب التيار الديمقراطي القيادي في الحزب والنائب عنه بالبرلمان التونسي نزار مخلوفي، الذي وافاه الأجل مساء الخميس 8 جويلية/ يوليو 2021 إثر حادث مرور.

التيار الديمقراطي: "المرحوم ساهم في تأسيس الديمقراطية التونسية نائبًا في المجلس الوطني التأسيسي وعضوًا مؤسسًا في التيار الديمقراطي وتوفاه الأجل نائبًا في خدمة شعبه ووطنه"

وورد في نعي الحزب أن "المرحوم ساهم في تأسيس الديمقراطية التونسية نائبًا في المجلس الوطني التأسيسي وعضوًا مؤسسًا في التيار الديمقراطي وتوفاه الأجل نائبًا في خدمة شعبه ووطنه عن دائرة القيروان". 

 

 

ونعى الفقيد عديد السياسيين والنشطاء وعدد من الكتل البرلمانية من ضمنها كتلة حركة النهضة والكتلة الديمقراطية، التي تضم نواب التيار الديمقراطي وحركة الشعب، وكتلة الإصلاح والكتلة الوطنية وكتلة قلب تونس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وترشّح الفقيد خلال الانتخابات التشريعية في سنة 2019 عن قائمة التيار الديمقراطي بالدائرة الانتخابية القيروان، وفاز بمقعد بالبرلمان التونسي.

ترشّح الفقيد خلال الانتخابات التشريعية في سنة 2019 عن قائمة التيار الديمقراطي بالدائرة الانتخابية القيروان، وفاز بمقعد بالبرلمان التونسي

وتقلّد المخلوفي خلال الدورتين النيابيتين عضويّة لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، ولجنة التنمية الجهوية. وهو من مواليد 4 سبتمبر/ أيلول 1981، زاول تعليمه الابتدائي بالمدرسة الابتدائية عريبة بالعلا، ثمّ زاول تعليمه الثانوي في معهد العلا المركز حيث تحصّل على الباكالوريا آداب في 2002، ثم درس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية برقادة القيروان أين تحصّل على الأستاذية سنة 2006 واجتاز مناظرة الكفاءة CAPES ودرّس منذ سنة 2007، وتحصّل على ماجستير سنة 2011 في اللغة والآداب العربية.

واشتغل قبل الثورة بالعمل النقابي إثر دخوله سلك التدريس لمدة سنتين. وترشح في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في أكتوبر/ تشرين الأول 2011 عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية وانتمى إثر فوزه بمقعد بالبرلمان إلى كتلة الوفاء للثورة، قبل أن يلتحق في سنة 2013 بحزب التيار الديمقراطي.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المناضل والثائر مالك الصغيري يغادرنا مبكرًا..

الساحة الفكرية التونسية تفقد المؤرخ والمفكر هشام جعيط