18-مايو-2021

ولد سنة 1948 وهو دكتور في الهندسة الإعلامية وأستاذ جامعي وباحث

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، الثلاثاء 18 ماي/ آيار 2021، وفاة المناضل السياسي والقيادي بذات الحزب والمستشار البلدي ببلدية تونس الدكتور أحمد بوعزي.

وفاة المناضل السياسي والقيادي بالتيار الديمقراطي والمستشار البلدي ببلدية تونس الدكتور أحمد بوعزي

وقد نعاه النائب عن التيار الديمقراطي هشام العجبوني "تشرفت بالتعرّف عليه عن قرب أثناء مفاوضات الانصهار بين حزبي التيار والتحالف الديمقراطي وساهم مساهمة فعّالة في إنجاحه. ترأّس قائمة التيار في الانتخابات البلدية لسنة 2018 على مدينة تونس وتحصلت قائمته على المرتبة الثالثة. رحم الله الفقيد الذي كان كفاءة عالية في ميدانه وآلاف المهندسين درسوا عنده في الجامعة، وكان مثالاً في الأخلاق والتواضع و حب الوطن".

كما نعته بلدية تونس، في صفحتها الرسمية بفيسبوك، "بقلوب صابرة محتسبة، تلقينا خبر وفاة أحمد بوعزي، عضو بالمجلس البلدي لمدينة تونس، وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم سعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة أصالة عن نفسها ونيابة عن أعضاء المجلس البلدي وموظفي وأعوان بلدية تونس بأحرّ التعازي إلى عائلة الفقيد، داعين الله أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يسكنه فراديس جناته وأن يرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان..".

وبوعزي هو أصيل ولاية القصرين، ولد سنة 1948 وهو دكتور في الهندسة الإعلامية وأستاذ جامعي وباحث. شغل سابقًا منصب عضو مكتب سياسي في التحالف الديمقراطي وكان قبل ذلك قياديًا بالحزب الديمقراطي التقدمي وقد انتُخِب في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 عضوًا للمكتب السياسي للتيار الديمقراطي في مجلسه الوطني الخامس عشر.

 

 

 

 



اقرأ/ي أيضًا:

سياسيون ونواب ينعون النائب بالبرلمان مختار اللموشي

وفاة الصحفي التونسي الفرنسي ومؤسس مجلة "جون أفريك" بشير بن يحمد