17-مارس-2021

وهي تمثّل أوّل دفعة من تلقيح "فايزر" الذي ستتحصل عليه تونس في إطار منظومة "كوفاكس"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء 17 مارس/آذار 2021، عن وصول أوّل دفعة من تلقيح "فايزر" في إطار منظومة "كوفاكس" إلى مطار تونس قرطاج الدولي، تضمّ 93600 جرعة.

وأشرف على عمليّة تسلّم هذه الدفعة، وفق بلاغ لوزارة الصحة، كلّ من المدير العام للصحة فيصل بن صالح ومدير الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير ومدير مكتب تونس للمنظمة العالمية للصحة إيف سوتيران وممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة ماريلينا فيفياني.

أشرف على عملية تسلم هذه الدفعة كلّ من المدير العام للصحة فيصل بن صالح ومدير الحملة الوطنية للتلقيح الهاشمي الوزير ومدير مكتب تونس للمنظمة العالمية للصحة إيف سوتيران

وكانت تونس قد استقبلت بتاريخ 9 مارس/آذار 2021 الدفعة الأولى من تلقيح سبوتنيك الروسي إلى تونس على متن طائرة مدنية من الخطوط الجوية الفرنسية، تضم هذه الكمية 30 ألف جرعة، وهي تمثل الدفعة الأولى من 500 ألف جرعة من تلقيح سبوتنيك الروسي. 

وأفاد وزير الصحة فوزي المهدي، الثلاثاء 16 مارس/آذار الجاري خلال ندوة صحفية انعقدت بمقرّ وزارة الصحة حول آخر تطورات الوضع الوبائي وحملة التلقيح ضد فيروس كورونا، أن تونس ستتلقى خلال شهر مارس/آذار الجاري، أيضًا، 136 ألف و800 جرعة من تلقيح أسترازينيكا، كما ستتلقى الهبة الصينية المتكونة من 200 ألف جرعة من تلقيح سينوفاك، و100 ألف جرعة من تلقيح فايزر في إطار الصفقة المبرمة مباشرة بين وزارة الصحة ومخبر فايزر. 

أما خلال شهر أفريل/نيسان القادم، لفت الوزير إلى أنه من المنتظر أن تتلقى تونس 276 ألف جرعة من تلقيح أسترازينيكا، كما ستصلها أسبوعيًا دفعات من تلقيح سبوتنيك الروسي، وكذلك حوالي 80 ألف جرعة أسبوعيًا من تلقيح فايزر. 

-- وصول 93600 جرعة تلقيح في أوّل دفعة من تلاقيح "فايزر" في إطار منظومة كوفاكس ◀ وصلت اليوم الإربعاء 17 مارس 2021 أوّل...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Mercredi 17 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل كميات التلاقيح التي ستتلقاها تونس في مارس وأفريل

من مركز تلقيح كورونا بسوسة.."الترا تونس" يقدم تفاصيل العملية في بداياتها (صور)