12-أكتوبر-2020

وزير الصحة فوزي مهدي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير الصحة فوزي مهدي، الإثنين 12 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن الوزارة تعمل على تأمين مليون جرعة من لقاح النزلة الموسمية، مبينًا أنه تأمين 400 ألف جرعة، فيما يتم التواصل مع السفارات التونسية في الخارج للبحث عن كميات جديدة، مشيرًا لإمكانية توريد جرعات من الهند.

 وزارة الصحة تعمل على بلوغ 220 سرير إنعاش و1200 سرير أوكسجين في القطاع العمومي بنهاية شهر أكتوبر 2020

وفي جانب متصل، أكد، في حوار مع قناة "التاسعة"، أن وزارة الصحة تعمل على بلوغ 220 سرير إنعاش و1200 سرير أوكسجين في القطاع العمومي بنهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وأوضح أن الارتفاع المتسارع لانتشار فيروس كورونا مسجّل حاليًا في 6 ولايات و30 معتمدية في البلاد.

وقال مهدي إن الوزارة ستبدأ باستعمال الفحص السريع لكورونا في مستشفيات الرابطة وشارل نيكول وأريانة، مؤكدًا أن استعماله سيكون مجانيًا في القطاع العمومي.

وأوضح أن وزارة الصحة لم تحدّد بعد سعر هذه الفحوصات السريعة في القطاع الخاص.

وتعليقًا على مقاطع الفيديو التي بينت الظروف المزرية في استعجالي الرابطة، قال وزير الصحة إن ظروف العمل صعبة جدًا، مبينًا أن هذه الوضعية ليست جديدة في المستشفيات التونسية.

وبخصوص مشكل الاتصال برقم الإسعاف الطبي الاستعجالي، أوضح أن الوزارة تشكو نقص المتطوعين على خلاف الموجة الأولى، مشيرًا إلى التنسيق حاليًا مع المجتمع المدني، مع إمكانية التعامل مستقبلًا مع شركة خاصة.

وفي جانب متصل، أكد فوزي مهدي أن الوزارة تعمل على ما وصفها أنسنة دفن الوفيات بسبب فيروس كورونا، وأشار إلى إمكانية التنسيق مع الحماية المدنية مستقبلًا في عمليات الدفن.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحاليل كورونا.. ما حقيقة ما يحصل داخل المخابر الخاصة؟

القيروان: انقطاع التزوّد بمستلزمات تحاليل كورونا