04-نوفمبر-2020

وزير الصحة فوزي مهدي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن وزير الصحة فوزي مهدي، الأربعاء 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن الوزارة بصدد إعداد منصة لتطوير منظومة الطب عن بُعد وذلك ضمن الإجراءات المتخذة لمعالجة مرضى وباء كوفيد-19.

كما أضاف، خلال ندوة صحفية، أن الوزارة تعمل على تدعيم التكفل بمرضى كورونا عن قُرب عبر الإيواء في المستشفيات المحلية وذلك بالتنسيق بين أطباء القطاع العام والقطاع الخاص، وذلك بهدف تخفيف الضغط على أقسام الاستعجالي والإنعاش. 

وزير الصحة:  الوزارة تعمل على تدعيم التكفل بمرضى كورونا عن قُرب عبر الإيواء في المستشفيات المحلية

وأكد أن وزارة الصحة تعمل على تحسين قدراتها بحسب تطوّر الوضع الوبائي، مشيرًا إلى بلوغ حوالي 260 سرير إنعاش بحلول الأسبوع القادم، مشيرًا أيضًا إلى تركيز عدد من المستشفيات الميدانية ذاكرًا أن المستشفى الميداني بالمنزه به حاليًا يأوي حاليًا 35 مريضًا من إجمالي 80 سرير أوكسجين متوفّر.

وأشار إلى أن عدد الأسرّة الخاصة بمرضى كوفيد بالمستشفيات المحلية قد بلغ 268 سريرًا يقيم بها 64 مريضًا، أما طاقة المستشفيات الجهوية فقد بلغت 82 سرير إنعاش يقيم بها 55 مريضًا و515 سرير أكسجين يقيم بها 300 مريضًا.

من جانبها، أكدت الناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية أن عدوى كورونا مازالت منتشرة، مشيرة إلى ارتفاع عدد الإصابات في عدد الولايات، موضحة أنه لا يمكن حاليًا الحديث عن تراجع في انتشار الفيروس.

وفي ذات الندوة الصحفية، أكد وزير الداخلية كمال شرف الدين أن القوات الأمنية تعمل على معاينة المخالفات للإجراءات الصحية وبالخصوص عدم ارتداء الكمامات إضافة لمخالفات خرق حظر الجولان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبلي: حملة تبرعات لفائدة طبيب دفع من ماله الخاص لاقتناء تجهيزات طبية

وزارة الصحة: 29 وفاة و1237 إصابة جديدة بفيروس كورونا