03-نوفمبر-2020

اقتنى الطبيب تجهيزات لفائدة المستشفى الجهوي بقبلي (صورة توضيحية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق رئيس فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بقبلي الطاهر الطاهري حملة جمع تبرعات لمساعدة طبيب الإنعاش بالمستشفى الجهوي محمد النوري لتسديد صك ضمان أصدره الطبيب بعد اقتنائه تجهيزات طبية بكلفة 180 ألف دينار من ماله الخاص.

رئيس فرع رابطة حقوق الإنسان بقبلي: الطبيب محمد النوري مهدّد بالسجن اليوم في حال عدم دفع مبلغ الضمان

ونشر الطاهري تدوينه على حسابه على فيسبوك، الإثنين 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، نصّها "أعرف أن تجميع الأموال يخضع لرخصة قانونية وتأشيرة ولكن الأمر مستعجل، لذلك أنا أو غيري لسنا أفضل من دكتور نوري. سأتحمل المسؤولية كفرد، وكجمعية وكرابطة لا يهمني".

وعبر لاحقًا على حسابه عن يقينه لتغطية المبلغ المطلوب، مشيرًا إلى أن طبيب الإنعاش عرض أملاكه الخاصة، وتحديدًا غابة للتمور وفق ما نقله نشطاء، للبيع ليتمكّن من الوفاء بالتزامه.

وأكد رئيس فرع الرابطة، في تدخل هاتفي لإذاعة "موزاييك" الثلاثاء، أن الطبيب محمد النوري مهدّد بالسجن في حال عدم دفع مبلغ الضمان، مبينًا أنه اتصل بالوالي وكاتبه العام غير أن محاولاته باءت بالفشل ولم يتفاعل معه أي مسؤول، وفق تأكيده.

 

اعرف ان تجميع الاموال يخضع لرخصة قانونية وتأشيرة ولكن الأمر مستعجل لذلك انا او غيري لسنا افضل من دكتور نوري سأتحمل...

Publiée par Tahar Etahri sur Lundi 2 novembre 2020

 

 

تفاعلاتكم والرد على استفساراتكم جعلتني أسهر حتى اللحظة. واثق اننا سنغطي المبلغ المطلوب ولن يبيع دكتورنا املاكه الخاصة. ليلتكم زينه.

Publiée par Tahar Etahri sur Lundi 2 novembre 2020

الدكتور محمد النوري طبيب الإنعاش في مشفى ڨبلي يستسلم أمام لامبالاة الدولة ليبحث عن حلّ حتى لا يسجن بقية حياته لأنه اشترى...

Publiée par ‎شوقي بن سالم‎ sur Mardi 3 novembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: الاتحاد تبرع بما بين 400 إلى 500 ألف دينار للصحة العمومية (صور+فيديو)

وزارة الداخلية توضّح حول إجبارية ارتداء الكمامة في السيارة