وزير الصحة: تسجيل أول إصابة بالسلالة النيجيرية و18 إصابة بالسلالة الهندية

وزير الصحة: تسجيل أول إصابة بالسلالة النيجيرية و18 إصابة بالسلالة الهندية

أكد أن الوضع الوبائي حرج وأن هناك ضغطًا كبيرًا على المؤسسات الاستشفائية

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف وزير الصحة فوزي المهدي، الاثنين 28 جوان/يونيو 2021، أنه تم تسجيل أول إصابة بالسلالة النيجيرية في تونس، بولاية نابل.

وأضاف، في تصريح لوسائل إعلام محلية، أنه تم تسجيل 18 إصابة بالسلالة الهندية، 7 منها بالقيروان، وإصابتان بسليانة، وواحدة بالمنستير، و8 إصابات بولايات تونس الكبرى، مؤكدًا أن الوضع الوبائي حرج وأن هناك ضغطًا كبيرًا على المؤسسات الاستشفائية. 

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة تعمل على تخفيف الضغط على المستشفيات من خلال العمل على تركيز مستشفيات ميدانية من المنتظر أن يُستكمل الإعداد لها خلال الأيام القادمة، لافتًا إلى أنها ستكون في كل من باجة وزغوان وسليانة وربما في تونس الكبرى، على حد قوله. 

وزير الصحة: تسجيل 18 إصابة بالسلالة الهندية، 7 منها بالقيروان، وإصابتان بسليانة، وواحدة بالمنستير، و8 إصابات بولايات تونس الكبرى

يذكر أن عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي أكد، الأحد 27 جوان/ يونيو 2021، أن الأرقام تشير إلى تجاوز تونس في منتصف جويلية/ يوليو 17 ألف وفاة، بعد أن تتجاوز إلى آخر شهر جوان/ يونيو 15 ألف وفاة وفق قوله.

وحول السلالة الهندية أو السلالة "دلتا"، قال المسعدي إن خطورتها تكمن في سرعة انتشارها الكبيرة وإصابتها للفئات الأصغر سنًا مقارنة بالسلالة العادية، قائلًا: "وهي إصابات تستدعي اللجوء إلى المؤسسات الصحية، والخطر الكبير يكمن في مضاعفتها لعدد المرضى في وقت قصير بشكل يفوق قدرة المؤسسات الصحية على استيعاب المرضى".

ووفق آخر إحصائيات نشرتها وزارة الصحة، مساء الأحد 27 جوان/يونيو 2021، تم تسجيل 3524 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 26 جوان/ يونيو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 407017 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الموجبة اليومية المسجلة بلغت 35,97%. 

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 75 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 14654 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عضو باللجنة العلمية: تونس ستتجاوز 17 ألف وفاة في منتصف جويلية القادم

المدير الجهوي للصحة بسليانة: تسجيل إصابتين بالسلالة الهندية لفيروس كورونا