28-يونيو-2021

سليانة: تسجيل 5 وفيات و46 إصابة جديدة بكورونا في ظرف يوم واحد (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للصحة بسليانة عادل الحدادي، الاثنين 28 جوان/يونيو 2021، أنه تم تسجيل إصابتين بالسلالة الهندية لفيروس "كورونا" لدى شخصين (امرأة ورجل) بسليانة، بعد أن كانت نتائج التقطيع الجيني الجزئي لعدد من العينات قد أفرزت السبت وجود السلالة البريطانية، وفقه.

وقد أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بسليانة، في بلاغ نشرته على صفحتها على موقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 5 وفيات جديدة بالجهة بتاريخ 27 جوان/يونيو الجاري ليرتفع عدد الوفيات المسجلة إلى 273 حالة.

سليانة: تسجيل 5 وفيات جديدة من بينها طفل يبلغ من العمر 11 سنة ويعاني من أمراض مزمنة

وفي هذا الصدد، أوضح الحدادي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن من بين الوفيات المسجلة طفل أصيل برقو يبلغ من العمر 11 سنة ويعاني من أمراض مزمنة.

كما أشارت الإدارة الجهوية للصحة، في ذات البلاغ إلى أنه تم تسجيل 46 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة بالجهة منذ بداية الجائحة إلى 8346 حالة.

ويقيم بالمستشفيات المحلية بسليانة 46 مصابًا بفيروس كورونا، كما يقيم 32 مصابًا بقسم الأكسجين (علمًا وأنه لا يوجد به سوى 26 سريرًا) و8 مصابين بقسم الإنعاش (الذي يضم  أسرّة) بالمستشفى الجهوي بسليانة، حسب ما جاء في البلاغ ذاته. 

يذكر أن عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ورئيس الحملة الوطنية للتلاقيح الهاشمي الوزير كان قد أكد، الأحد 27 جوان/يونيو 2021، أن نتائج عمليات التقطيع الجيني التي قام بها معهد باستور، أثبتت وجود السلالة الهندية من فيروس كورونا لدى حاملين للإصابة في ولاية القيروان.

وأشار الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن "عملية التقطيع الجيني الكامل بيّنت تسجيل حالات للإصابة بالمتحور الهندي "دلتا"، معتبرًا أن اكتشاف هذه العينات يؤكد انتقال هذه السلالة إلى ولاية القيروان، قائلًا: "تقصي مدى انتشار المتحور الهندي يتطلب فترة لا تقل عن أسبوع يتولى خلاله الباحثون والأطباء إنجاز عمليات للتقطيع الجيني لعينات مصابة بكوفيد-19".

ويشار إلى أن مصالح وزارة الصحة قد رصدت 6 حالات عدوى بالسلالة الهنديّة المتحوّرة لفيروس كورونا بعد سلسلة من عمليّات التقطيع الجيني الجزئي، دون أن تحدد مكان رصدها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهاشمي الوزير: السلالة الهندية موجودة في القيروان وفق نتائج التقطيع الجيني

بن خليل: سرعة انتشار السلالة الهندية مخيفة ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة عاجلًا