16-مارس-2021

مؤشرات إيجابية في علاقة بتطورات الوضع الوبائي

الترا تونس - فريق التحرير

 

استعرض وزير الصحة فوزي المهدي، الثلاثاء 16 مارس/آذار 2021، آخر تطورات الوضع الوبائي في تونس، مؤكدًا أنه تم تسجيل مؤشرات إيجابية في علاقة بعدد الإصابات المسجلة وعدد الوفيات بفيروس كورونا

وأوضح المهدي، خلال ندوة صحفية انعقدت بمقرّ وزارة الصحة، أن معدّل الوفيات المسجلة الأسبوع الماضي قدّر بـ24 وفاة يوميًا، في حين كان يقدّر في شهر فيفري/شباط الماضي بـ41 وفاة في اليوم، كما سجلت نسبة إيجابية التحاليل المجراة حول تقصّي فيروس كورونا من 20% خلال شهر فيفري/ شباط الماضي إلى 14 % الأسبوع الفارط.

وزير الصحة: تم تسجيل 30 إصابة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا ووقع غلق وعزل المناطق المعنيّة

وأضاف وزير الصحة، في ذات الصدد، أن نسبة استغلال أسرّة الإنعاش حاليًا في حدود 65 % بينما كانت في شهر فيفري/شباط في حدود 85 % ، ونسبة استغلال الأسرة المجهزة بالأوكسجين انخفضت من 65 % في فيفري/شباط المنقضي إلى 34 % حاليًا. 

وفي علاقة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا، لفت الوزير إلى أنه تم إلى حد الآن تسجيل 30 إصابة بها، في ولايات تونس والقصرين وسليانة وباجة، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية بهذه الجهات على غرار غلق وعزل المناطق التي سجّلت فيها إصابات بالسلالة البريطانية. 

وذكّر، في هذا السياق، بأن هذه السلالة تتميز بسرعة الانتشار وهو ما يستوجب رفع درجة الحيطة واحترام الإجراءات والبروتوكولات الصحية درءًا لخطر عودة انتشار الجائحة مثلما حدث بمختلف دول العالم، على حد قوله. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تلقيح 1333 إطارًا طبيًا ضد كورونا في اليوم الثاني من الحملة الوطنية

15 وفاة جديدة بفيروس كورونا