05-مارس-2021

وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي (وسيم الجديدي/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي، في ساعة متأخرة من مساء الخميس 4 مارس/ آذار 2021، تدوينة على حسابه بموقع التواصل فيسبوك دعا فيها رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى إعادة كمية اللقاح التي قدّمتها دولة الإمارات كهدية إلى رئاسة الجمهورية.

السيد رئيس الحكومة أرى أن تعيد كمية اللقاحات فورا إلى مصدرها لأننا لم نردها و لا نريد الإمتهان، كما حدث في إعلامهم

Posted by Abdellatif Mekki on Thursday, March 4, 2021

ودوّن المكّي "السيد رئيس الحكومة، أرى أن تعيد كمية اللقاحات فورًا إلى مصدرها، لأننا لم نردها ولا نريد الامتنان، كما حدث في إعلامهم".

اعتبر عديد التونسيين على منصات التواصل الاجتماعي أن التقرير تضمن إساءة للتونسيين وأظهر البلد في صورة لم يرض عنها الكثيرون

يُذكر أن هذه التدوينة تأتي على خلفيّة ما نشره موقع العين الإخبارية الإماراتي والذي ورد فيه أن "فرحة كبيرة عمت أوساط التونسيين، مقدمين الشكر للإمارات وشعبها، مثمنين هذه الخطوة عاليًا، وراجين الله دوام بقاء الشعبين في صف واحد".

وورد فيه أيضًا "اللقاحات المُرسلة إلى تونس أتت بعد أيام قليلة من تزويد الإمارات قطاع غزة بلقاحات شبيهة، في ظل تدهور الوضع الاقتصادي والصحي في القطاع منذ فترة طويلة.. لتثبت دولة الإمارات حرصها على مد يد العون لكل محتاج حتى في أحلك الظروف وأصعب الأوقات".

واعتبر عديد التونسيين على منصات التواصل الاجتماعي أن التقرير تضمن إساءة للتونسيين وأظهر البلد في صورة لم يرض عنها الكثيرون. 

من أقسى وأمر ما قرأت عن تونس..... في جريدة العين الإماراتية يتحدثو على فرحة شعبية عارمة في بلادنا بعد تلقى الرئاسة...

Posted by Borhen Bssais on Thursday, March 4, 2021

الصحافة الإماراتية تحدثت بشفقة مهينة وكلمات موجعة ومذلة...عن هِبة الألف تلقيح التي منحتها دولة الأمارات للرئاسة...

Posted by Samir Elwafi on Thursday, March 4, 2021

على رئيس الجمهورية أن يستدعي سفيرنا بالامارات وسفير الامارات بتونس ووزير الخارجية ويفتحوا تحقيق في التقرير التلفزي لقناة...

Posted by Sihem Ammar on Thursday, March 4, 2021

اقترح على قيس سعيد ارجاع"الهدية"المفخخة الى الامارات وبما انه مولع بحكم الموروث العربي يمكن ان يرفق الطرد بالمثل الأشهر :تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها

Posted by Naziha Rjiba on Thursday, March 4, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئاسة التونسية تؤكد تسلمها 1000 جرعة من لقاح كورونا من الإمارات

تلقيح كورونا الهدية من الإمارات إلى الرئاسة:المشيشي ينفي علمه به ويفتح تحقيقاً