الرئاسة التونسية تؤكد تسلمها 1000 جرعة من لقاح كورونا من الإمارات

الرئاسة التونسية تؤكد تسلمها 1000 جرعة من لقاح كورونا من الإمارات

عن طريق المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية ريم قاسم (أمين الأندلسي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية ريم قاسم، صباح الاثنين 1 مارس/ آذار 2021، حصول الرئاسة على 1000 جرعة من لقاح كورونا متأتية من دولة الإمارات، وذلك لعدد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية ومنها وكالة رويترز وإذاعة شمس اف ام.

ونفت قاسم، خلال حديثها لإذاعة "شمس اف ام" المحلية أن يكون رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد تلقى اللقاح أو أي فرد من عائلته أو ديوانه الرئاسي، مضيفة أنه تم وضع الجرعات الهدية على ذمة الصحة العسكرية.

في المقابل، نفى عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ورئيس لجنة التلقيح الهاشمي الوزير لمراسل التلفزيون العربي في تونس أي علم بهذه الجرعات، قائلاً "لا علم لنا بجرعات التلقيح التي تلقتها رئاسة الجمهوريّة".

المكلفة بالاتصال في رئاسة الجمهورية ريم قاسم تؤكد صبح اليوم حصول الرئاسة على 1000 جرعة من لقاح كورونا متأتية من دولة الإمارات

يُذكر أن النائب في البرلمان التونسي ياسين العياري (مستقل) كان قد قال، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في ساعة متأخرة من مساء الأحد 28 فيفري/ شباط 2021، إن "سفير الإمارات في تونس، أعلم دبلوماسيين تونسيين أن بلاده قدمت هدية لرئاسة الجمهورية، تتمثل في 100 جرعة من التلقيح ضد فيروس كورونا"، مؤكدًا أنه علم بالأمر عن طريقهم منذ أيام.

وأوضح العياري، في ذات التدوينة، "رئيس الجمهورية، رئيس الحكومة، وزراء السيادة، وأعضاء المجلس الأعلى للجيوش، ليسوا مواطنين عاديين، لا يعود ذلك لذواتهم ولكن لصفاتهم المرتبطة ارتباطاً وثيقًا بالأمن القومي للبلاد التونسية"، مضيفًا "أن تكون الهبة من دولة أجنبية؟ الأمر ليس جديدًا! تتلقى تونس وغيرها من الدول هبات كل يوم".

واستدرك العياري "المؤسف هو غياب الشفافية! سمعنا عن طريق تسريبات، عن طريق إذاعة أو رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان، أو عبر ما يحكيه سفير الإمارات في تونس لدبلوماسيين".

النائب العياري: "المؤسف هو غياب الشفافية! سمعنا عن طريق تسريبات، عن طريق إذاعة أو رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان، أو عبر ما يحكيه سفير الإمارات في تونس لدبلوماسيين"

وتابع العياري متسائلًا "100 جرعة! من تحصل على اللقاح ومن لم يتحصل؟ لماذا التكتم؟ إسألوا الرئاسة"، مؤكدًا "أما بالنسبة للبرلمان، كنائب أقول لم يصل أي تلقيح، لم يتم الحديث عن الموضوع أصلًا، ولو بلغنا، ستكونون أول من يعلم! لا يوجد أي داع لعدم كشف أمور كهذه".

يُذكر أن رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان النائب بدر الدين القمودي عن حركة الشعب كان قد دوّن بدوره، مساء الأحد 28 فيفري/ شباط 2021، أن "لقاح فيروس كورونا كان وصل تونس منذ مدة من دولة خليجية.."، مضيفًا أن "المعلومة شبه مؤكدة لديه وأنه قد تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات أمنية في البلاد.."، ومعلقًا "وللشعب رب يحميه".

مسؤولة الإعلام برئاسة الجمهوريّة ريم قاسم للعربي : - رئاسة الجمهوريّة تلقت ألف جرعة " 500 تلقيح " من لقاح كورونا...

Posted by Khalil Klai on Monday, March 1, 2021

بعد أن قالتها راديو ماد، و قالها الزميل بدر الدين القمودي، رئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان، الأمر لم يعد سرا إذا :...

Posted by Yassine Ayari on Sunday, February 28, 2021

لقاح الكرونا وصل منذ مدة من دولة خليجية .. المعلومة شبه مؤكدة... تم توزيع اللقاح على كبار المسؤولين والسياسيين وقيادات امنية .. وللشعب رب يحميه.

Posted by ‎بــــدر الـــدين ڨـــمـــودي عضو مجلس النواب - الصـفـحة الرسـمـية‎ on Sunday, February 28, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

النائب ياسين العياري: الإمارات قدمت 100 جرعة لقاح كورونا للرئاسة التونسية