وزير التربية: لا امتحانات بعد العطلة ونقابة الثانوي توظف الأساتذة

وزير التربية: لا امتحانات بعد العطلة ونقابة الثانوي توظف الأساتذة

أكد على استعداد الوزارة للمفاوضات (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم، الثلاثاء 4 ديسمبر/كانون الثاني 2018، أنه لن يقبل بإجراء امتحانات بعد العطلة الشتوية، معتبرًا أن قرار نقابة التعليم الثانوي بمقاطعة الامتحانات له خلفيات سياسية وليس نقابية بحتة، متهمًا إياها بتوظيف الأساتذة.

وأكد بن سالم، في حوار في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، أن الوزارة ستقوم باقتطاع أجور الأساتذة باعتبار أن مقاطعة الامتحانات هو من قبيل العمل غير المنجز، مشيرًا بأن لائحة النقابة غير ممضاة من المكتب التنفيذي للمركزية النقابة.

حاتم بن سالم:  قرار نقابة التعليم الثانوي بمقاطعة الامتحانات له خلفيات سياسية 

وحول نجاح مقاطعة الامتحانات، قال إنه تم اجتياز نحو ثلث فروض الامتحانات في أول أيام الأسبوع المغلق مشيرًا بأن نسبة هامة من الأساتذة رفضت قرار المقاطعة.

وصرح وزير التربية، في المقابل، أن وزارته مازالت مستعدة للدخول في مفاوضات، مؤكدًا أن مطالب نقابة الثانوي "مشروعة" وأنه غير راض على أجور الأساتذة، لكن بيّن أن المتحصل على الإجازة حينما يدخل لقطاع التعليم الثانوي يتحصل على راتب بأكثر من 200 دينار من نظيره الذي يعمل في الإدارة العمومية.

وشدّد أن الوزارة وافقت على تقديم منح بقيمة نحو 50 مليون دينار، مؤكدًا في الأثناء أن وضعية المالية العمومية لا تسمح بالاستجابة لمطالب تكلف الدولة 285 مليون دينار. كما أشار لعدم إمكانية قبول مقترح النقابة حول التقاعد المبكر وهو ذات موقف الصناديق الاجتماعية وفق تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الثانوي: مطالبنا ليست تعجيزية والحكومة لا تريد حلّ الأزمة

مقاطعة الامتحانات: وزير التربية يدعو إلى العودة للمفاوضات