07-أغسطس-2021

خلال اليوم الوطني المفتوح للتلقيح المزمع تنظيمه الأحد 8 أوت 2021 (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد وزير التربية فتحي السلاوتي، السبت 7 أوت/أغسطس 2021، أن وزارة التربية خصصت 335 مؤسسة تربوية بين مدارس إعدادية ومعاهد في كل ولايات الجمهوية لليوم الوطني المفتوح للتلقيح المزمع تنظيمه الأحد 8 أوت/أغسطس 2021. 

وأضاف السلاوتي، في تصريح له على الإذاعة الوطنية، أن وزارة التربية لديها خبرة تسمح لها إنجاح اليوم المفتوح للتلقيح من خلال التجربة التي لديها في إعداد الامتحانات الوطنية، مؤكدًا أن العمل كان تشاركيًا منذ البداية بين وزارة التربية وكل الوزارات المتداخلة سواء في الاجتماع على المستوى المركزي أو الاجتماعات على المستويات الجهوية، وفقه.

السلاوتي: وزارة التربية سخرت المؤسسات التربوية للتلقيح ووضعت كل إمكانياتها المادية والبشرية على ذمة وزارة الصحة

وأشار، في ذات الصدد، إلى أن دعم وزارة التربية اللوجستي لا يقتصر على مستوى توفير مراكز تلقيح (المدارس الإعدادية والمعاهد) فقط، بل إنها وضعت أيضًا كل إمكانياتها المادية والبشرية على ذمة وزارة الصحة، على حد قوله.

وتابع القول: "قمنا بتوجيه نداء للإطارات التربوية للمساهمة في التطوع في مراكز التلقيح للقيام بمختلف المهام على غرار الاستقبال والتنظيف والتوجيه والتسجيل في منظومة إيفاكس المخصصة للتلقيح ضد فيروس كورونا، حسب تصريحه.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت، الاثنين 2 أوت/أغسطس الجاري، أنه تبعًا لتوفّر 6 ملايين جرعة من التلاقيح ضد كوفيد 19 متأتية من هبات، سيُنتظم يوم وطني للتلقيح لفائدة المواطنين والمواطنات البالغ عمرهم 40 سنة فما فوق، وذلك يوم الأحد 8 أوت/ أغسطس 2021 بكافة ولايات الجمهورية.

ودعت وزارة الصحة في بلاغ نشرته الاثنين 2 أوت/ أغسطس 2021، المواطنين من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق إلى الإقبال على التسجيل من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة السابعة صباحًا سواءً عن طريق الإرساليات القصيرة *2021# أو على الرقم 85355 أو على الموقع www.evax.tn وذلك في إطار الحرص على إنجاح اليوم الوطني للتلقيح ضد كوفيد-19 الذي سينتظم يوم الأحد 8 أوت/أغسطس الجاري من الساعة السابعة صباحًا إلى الساعة السابعة مساءً بالمعاهد والمدارس الإعدادية بمختلف جهات الجمهورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل ترتيبات اليوم الوطني للتلقيح

تسخير وسائل النقل العمومي ليومين لنقل المواطنين إلى مراكز التلقيح