03-نوفمبر-2021

وصف الجانبان العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال الطاقة، بأنها علاقات "نموذجية وناجحة" (صورة توضيحية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تباحث وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب مع وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية نائلة نويرة القنجي، عن بعد، الأربعاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، حول "إمكانية زيادة حجم إمداد تونس بالمنتجات البترولية وغاز البترول المسال وغاز البوتان من قبل الجزائر"، وفق بيان لوزارة الطاقة والمناجم الجزائرية.

تباحثا حول "إمكانية زيادة حجم إمداد تونس بالمنتجات البترولية وغاز البترول المسال وغاز البوتان من قبل الجزائر"

وورد في ذات البيان، الذي اطلع عليه الترا تونس، أن وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية نائلة نويرة القنجي قد أعربت عن رغبتها في "رؤية زيادة أحجام الغاز الطبيعي المصدّرة إلى بلادها، مع دراسة الإمكانات من خلال تحديث الدراسات بهدف إمداد المدن الحدودية التونسية..".

ووصف الجانبان العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال الطاقة، بأنها علاقات "نموذجية وناجحة"، وفق البيان، كما نوه الوزير الجزائري "بإمكانيات تطوير التعاون والشراكة في قطاع المناجم وخاصة في معالجة الفسفاط وإنتاج الأسمدة الفوسفاتية وتبادل الخبرات والتكوين وكذلك في المجال التشريعي".

وتركزت المباحثات بين الوزيرين حول حالة تقدم وتطور المشاريع والعقود الحالية وفرص التعاون المستقبلية. كما تعلق الأمر أيضًا برفع القدرات التشغيلية والتوصيلات الكهربائية بين البلدين، وكذلك دراسة إمكانية إمداد تونس بالمحروقات (النفط الخام والغاز الطبيعي المسال)، وفق البيان الجزائري.

اقرأ/ي أيضًا:

صحيفة جزائرية: سعيّد اتصل بتبّون لمنع تخفيض إمدادات الغاز الجزائري لتونس

الكتلة الديمقراطية تتحدث عن "فساد" في حقل "نوارة"