16-مارس-2021

بالإمكان الاتصال بالمصالح المركزية والجهوية التابعة لوزارة الفلاحة لمزيد الإرشادات (صورة توضيحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نبهت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الثلاثاء 16 مارس/آذار 2021، منتجي الحبوب إلى وجود إصابات متفاوتة الحدة بمرضيْ الصدأ الأصفر والبني بالعديد من مزارع القمح الصلب واللين والتريتيكال بكل مناطق الإنتاج.

وزارة الفلاحة: على منتجي الحبوب التدخل الفوري والآلي بالمداواة عند ملاحظة الأعراض الأولى لمرضيْ الصدأ الأصفر والبني بمزارع القمح الصلب واللين والتريتيكال

ودعت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، منتجي الحبوب إلى المراقبة المستمرة لمزارع الحبوب "خاصة مع تواصل هبوب الرياح التي تعتبر العامل الرئيسي في سرعة انتشار أمراض الأصداء".

كما دعت إلى ضرورة التدخل الفوري والآلي بالمداواة عند ملاحظة الأعراض الأولى وذلك باستعمال أحد المبيدات الفطرية المصادق عليها في الغرض، مشددة على أهمية اختيار مبيد فطري ذو فاعلية مزدوجة ضد أمراض الأصداء والتبقع السبتوري لحماية كاملة لمزارع الحبوب علمًا وأنه من المتوقع نزول أمطار خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفتت، في ذات الإطار، إلى أنه بالإمكان الاتصال بالمصالح المركزية والجهوية التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري لمزيد الإرشادات، وفق نص البلاغ.

بــلاغ تعلم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري منتجي الحبوب بوجود إصابات متفاوتة الحدة بمرضي الصدأ الأصفر...

Publiée par ‎Ministère de l'Agriculture - Tunisie- وزارة الفلاحة تونس‎ sur Mardi 16 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الفلاحة تنشر أرقامًا حول انتشار مرض اللسان الأزرق

هل يجب إنهاء دور الدّولة في قطاع الحبوب؟