19-أبريل-2024
(صورة توضيحية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب) الحرس الوطني

وزارة الداخلية: القبض على إرهابي ثالث في أقل من 24 ساعة (صورة توضيحية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير   

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بلاغ صباح الجمعة 19 أفريل/نيسان 2024، القبض على إرهابي ثالث كان متحصنًا بالفرار في جبال القصرين (وسط غربي).

وزارة الداخلية التونسية: القبض على إرهابي ثالث كان متحصنًا بالفرار في جبال القصرين، في أقل من 24 ساعة، وإحالته على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب 

وقالت وزارة الداخلية في بلاغها، إن "وحدات حرس الحدود التابعة لقوات الحرس الوطني تمكنت من إلقاء القبض على عنصر إرهابي ثالث فار في جبال القصرين وذلك في أقل من 24 ساعة"، حسب نص البلاغ.

وأكدت أنه تمت إحالته على الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب.

الداخلية

 

وسبق أن أفادت وزارة الداخلية التونسية، في بلاغ أصدرته مساء الخميس 18 أفريل/نيسان 2024، بأنّها تمكّنت من إلقاء القبض على الإرهابي المدعو "سيف الدين  زبيبة" بجبل السيف بولاية القصرين، بعد توفر معلومات مفادُها رصد عُنصرين إرهابيّين بجهة عين الغرم، عمق جبل السيف بولاية القصرين.

وقالت الداخلية التونسية، إنه "بتمشيط المكان وبعد نصب كمين محكم، تم القبض على الإرهابي 'سيف الدين زبيبة'، والأبحاث لا تزال جارية لإلقاء القبض على مُرافقه" وفق البلاغ.

سبق أن أعلنت وزارة الداخلية التونسية القبض على أمير كتيبة أجناد الخلافة المصنف خطير جدًا والقبض على إرهابي ثانٍ في اليوم نفسه في عمق جبل السيف بولاية القصرين

ويذكر أنّ وزارة الداخلية التونسية، أعلنت مساء الخميس، أنّ وحداتها تمكّنت من "إلقاء القبض  على أمير كتيبة أجناد الخلافة الإرهابي المصنف خطير جدًا (محمود السلامي) المُكنى (يوسف)، وذلك إثر نصب كمين محكم بأحد المسالك المؤدية إلي معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين"، وفقها.

وأضاف بلاغ الداخلية أنّها "حجزت بحوزة هذا الإرهابي، أسلحة ومتفجرات وأحزمة ناسفة، وقد تم القبض عليه إثر عمل استعلامي وعملياتي، من قبل وحدات مختصة من الإدارة العامة للحرس الوطني والجيش الوطني وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب".

وأشارت الداخلية التونسية إلى أنّ "المعني التحق بالتنظيمات الإرهابية وشارك في عدة عمليات إرهابية استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية وعمليات سلب وترويع للمواطنين بالجهة".