20-فبراير-2024
القبض على الإرهابيين الفارين من سجن المرناقية وزارة الداخلية

الداخلية التونسية: القبض على إرهابي خطير بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، مساء الاثنين 19 فيفري/شباط 2024، أنه تم القبض على إرهابي خطير  إثر نصب كمين له وحجز أسلحة حربية وحزام ناسف بحوزته، وفقها.

الداخلية التونسية: إلقاء القبض على عنصر إرهابي خطير بحوزته أسلحة حربية وحزام ناسب إثر نصب كمين محكم له بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين

وذكرت، في بلاغ لها، أنّ "وحدات إدارة مكافحة الإرهاب تمكنت بالتنسيق مع الوحدة المختصة للحرس الوطني ولواء القوات الخاصة التابع للجيش الوطني وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على عنصر إرهابي خطير، إثر نصب كمين محكم أثناء تواجده متن دراجة نارية بأحد المسالك المؤدية إلى معاقل العناصر الإرهابية بجبال القصرين".

وأوضحت أنّ الإرهابي المعني كان قد "التحق منذ سنة 2014 بالتنظيمات الإرهابية وشارك في عمليات إرهابية استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية، ومورط في عملية ذبح أحد الرعاة وفي عمليات سلب وترويع للمواطنين بالجهة".

الداخلية التونسية: الإرهابي المعني التحق منذ سنة 2014 بالتنظيمات الإرهابية وشارك في عمليات إرهابية استهدفت التشكيلات الأمنية والعسكرية، ومورط في عملية ذبح أحد الرعاة

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه "بإحالة الإرهابي على أنظار النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي في الغرض وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

 

  • تفاصيل القبض على الإرهابي

وقال الناطق باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، الثلاثاء 20 فيفري/شباط 2024، إنّ الإرهابي الذي تم إلقاء القبض عليه كان قد انتمى إلى تنظيمات إرهابية وخاصة تنظيم "أجناد الخلافة" بجبال القصرين.

الناطق باسم الحرس الوطني: عملية إلقاء القبض على هذا الإرهابي الخطير ثمينة وهي ثمرة عمل جبار باشرته الوحدات منذ مدة

وأضاف، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك" (محلية)، أنّ الوحدات كانت تعمل منذ مدة على هذه العملية إلى أن تمكنت من الإطاحة بهذا الإرهابي"، مؤكدًا أنها "عملية ثمينة وهي ثمرة عمل جبّار"، وفق تقديره.

وأكد الجبابلي أنّ "الحرب على الإرهاب هي حرب مستمرة ومتواصلة وتستوجب الكثير من الصبر"، مشددًا على أنّ "القبض على إرهابي على قيد الحياة هو بمثابة كنز من المعلومات"، حسب تصريحه.

وبخصوص الأسلحة التي تم حجزها لدى الإرهابي، قال الناطق باسم الحرس الوطني إنه "ستتم إحالة الذخيرة الحربية على الوحدة المتعهدة بالبحث ليتم القيام بالاختبارات من قبل مصالح وزارة الداخلية"، وفقه.