31-أغسطس-2021

ينطلق العمل بهذه الأسعار في 1 سبتمبر 2021 (نقابة الفلاحين)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، في بيان الثلاثاء 31 أوت/ أغسطس 2021، أنه تقرر تحديد أسعار البيع القصوى لمادتي البطاطا ومنتجات الدواجن بداية من يوم الأربعاء 1 سبتمبر/ أيلول 2021، كما يلي:

  •  بالنسبة إلى مادة البطاطا:

[☑️] سعر البيع من المخازن: 1000 مليم/كغ

[☑️] سعر البيع بالجملة: 1200مليم/كغ

[☑️] سعر البيع للعموم: 1380 مليم/كغ 

وأضافت الوزارة أنه "يتعين على مختلف المتدخلين في التزويد بمادة البطاطا مهما كانت صفتهم، تأمين انتظام تزويد السوق بالكميات الكافية من هذه المادة واحترام الاسترسال القانوني لمسالك التوزيع والتعامل حصريً بيعًا وشراء عبر المسالك المنظمة".

وشددت أنه يتعين على ماسكي وناقلي مادة البطاطا الاستظهار عند كل عملية مراقبة بمقرات الخزن والبيع والنقل على الطرقات بما يثبت صفتهم وشرعية حيازتهم للكميات الممسوكة والوثائق التي تثبت التعامل بالمسالك المنظمة.

أكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات أن كل مخالفة للتسعيرات وهوامش الربح المذكورة، تقع معاينتها وتتبعها وزجرها وفقًا لأحكام القوانين الجاري بها العمل

  •  بالنسبة إلى منتجات الدواجن:

[☑️] سعر بيع الدجاج الجاهز للطبخ (PAC) على مستوى المذابح: 6.000 د للكغ الواحد و6.900 د للكغ على مستوى أسعار البيع للعموم.

[☑️] سعر بيع شرائح الديك الرومي ( Escalope de dinde ) على مستوى المذابح 11.700 د للكغ و13.500 د على مستوى البيع للعموم.

وحددت هوامش ربح التفصيل على مشتقات لحوم الدواجن بـ15 %، موضحة أنه يتعين على مختلف المتدخلين في التزويد بمنتجات الدواجن مهما كانت صفتهم تأمين انتظام تزويد السوق بالكميات الكافية من هذه المنتجات واحترام الاسترسال القانوني لمسالك التوزيع والتعامل حصريًا بيعًا وشراء عبر المسالك المنظمة.

وأكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات أن كل مخالفة للتسعيرات وهوامش الربح المذكورة، تقع معاينتها وتتبعها وزجرها وفقًا لأحكام القوانين الجاري بها العمل، وفق ذات البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس المنافسة يفتح بحثًا في ارتفاع أسعار بعض المواد

صاحب معمل الحديد ببئر مشارقة: لا وجود لاحتكار وجزء من المحجوز موجه للتصدير