07-أغسطس-2021

من أجل المراقبة والتقصي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، السبت 7 أوت/أغسطس 2021، أن فرق الزيارة التابعة لها تولت القيام بعدد من الزيارات سواء لأماكن احتجاز سواء بالسجون أو مراكز إصلاح الأطفال أو محلات الإقامة الجبرية، عملًا بصلاحياتها المخوّلة لها بموجب قانونها الأساسي عدد 43 لسنة 2013 المؤرّخ في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2013، وفقها.

وأفادت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنها قامت، الجمعة 6 أوت/أغسطس 2021، بزيارة نهارية لمحل الإقامة الجبرية للوزير السابق أنور معروف من أجل المراقبة والتقصي، حسب توصيفها.

هيئة الوقاية من التعذيب: تم إجراء زيارة نهارية لمحل الإقامة الجبرية أنور معروف من أجل المراقبة والتقصي وزيارة نهارية فجئية للسجن المدني بالسرس من أجل التقصي بخصوص وضعية النائب فيصل التبيني

وأضافت الهيئة، في ذات الصدد، أنها قامت الأربعاء، 4 أوت/أغسطس 2021، بزيارة نهارية فجئية للسجن المدني بالسرس، من أجل التقصي بخصوص وضعية النائب فيصل التبيني، وفق ما جاء في نص البيان.

يشار إلى أن وزارة الداخلية وضعت القيادي الحركة والوزير السابق أنور معروف تحت الإقامة الجبرية "دون معرفة الأسباب وراء ذلك"، وفق ما نقلته وكالة رويترز للأنباء عن قيادي في حركة النهضة الجمعة 6 أوت/أغسطس الجاري. يُذكر أن  أنور معروف كان قد شغل منصب وزير تكنولوجيا الاتصال.

كما يذكر أنه قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة كان قد أصدر، مساء الاثنين 2 أوت/أغسطس 2021، بطاقة إيداع بالسجن في حق عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة جندوبة فيصل التبيني، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم المحكمة إسكندر الزغلامي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية). وتم بذلك إيداعه بالسجن المدني بالسرس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وضع الوزير السابق أنور معروف تحت الإقامة الجبرية

بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب فيصل التبيني

النهضة تتجه للطعن أمام المحكمة الإدارية في قرار وضع معروف تحت الإقامة الجبرية

وضع قاضٍ تحت الإقامة الجبرية.. جمعية القضاة تحتج