07-فبراير-2023
زلزال تركيا

توجهت بأحرّ التعازي إلى أهالي الضحايا وإلى الشعبين الشقيقين السوري والتركي (زين الرفاعي/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجه المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس، الثلاثاء 7 فيفري/شباط 2023، نداءً عاجلًا لجمع التبرعات من الصيادلة والمؤسسات الصيدلية لفائدة ضحايا الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا.

هيئة الصيادلة: يمكن التبرع عن طريق صك بنكي بمقر المجلس الوطني أو بمقرات المجالس الجهوية، أو عن طريق تحويل بنكي

وذكر مجلس الهيئة، في بلاغ له، أنه يمكن التبرع عن طريق صك بنكي بمقر المجلس الوطني أو بمقرات المجالس الجهوية، أو عن طريق تحويل بنكي على الحساب الجاري 07309007510556998236 AMEN BANK Alain Savary.

أما بالنسبة للتبرعات العينية، دعا المجلس إلى الاتصال به على الأرقام التالية لمزيد التوضيح: 71795722 / 71797650

كما توجه  المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس بأحرّ التعازي إلى أهالي الضحايا وإلى الشعبين الشقيقين السوري والتركي للمصاب الجلل الذي حل بهما. 

 

بدوره، كان الهلال الأحمر التونسي قد أعرب عن تضامنه التام مع الأشقاء في سوريا وتركيا على إثر الزلزال، الذي جدّ صباح الاثنين 6 فيفري/شباط 2023، وأسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة.وأعلن أنه سيتجه نحو إرسال مساعدات إلى البلدين، داعيًا كل الراغبين في التبرع إلى التواصل مع خلية تنسيق المساعدات.

بدوره كان الهلال الأحمر التونسي قد أعلن أنه سيتجه نحو إرسال مساعدات إلى ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا داعيًا كل الراغبين في التبرع إلى التواصل مع خلية تنسيق المساعدات

وكان قد ضرب زلزال قوي، فجر يوم الاثنين، جنوب تركيا وشمال سوريا مما أدى إلى انهيار المباني في عشرات المدن ومقتل الآلاف. جاء الزلزال بقوة 7,7 درجة، وبلغت الهزات الأرضية العراق وجنوب سوريا وشمال فلسطين المحتلة، في أعنف زلزال تشهده المنطقة منذ عقود.

وأعربت تونس، مساء الاثنين 6 فيفري/شباط 2023، عن تضامنها التام مع الأشقاء في كل من سوريا وتركيا، إثر الزلزال المدمّر الذيّ جدّ صباح الاثنين وأسفر عن خسائر بشرية ومادية هائلة. وجاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية أن "تونس تتقدم بأخلص التعازي وأصدق عبارات المواساة إلى عائلات الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، وتسأل الله تعالى أن يحفظ الشعبين السوري والتركي الشقيقين من كلّ مكروه".

كما عبّرت تونس، في ذات البلاغ، عن استعدادها لتقديم يد العون والمساهمة في دعم الجهود المبذولة في هذه الظروف الصعبة من أجل تجاوز تداعيات هذه المأساة الإنسانية، مشيرة إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيّد دعا إلى إرسال مساعدات عاجلة لكلّ من سوريا وتركيا، وأن طائرات عسكرية ستتولى نقل هذه المساعدات إلى البلدين الشقيقين، وفق نص البلاغ.