13-أكتوبر-2020

بعد دعوات بفرض حجر صحي شامل (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد والي تونس الشاذلي بوعلاق، الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن اللجان العلمية لم تقدّم مقترحًا بفرض الحجر الصحي الشامل نهاية هذا الأسبوع، مبينًا أن ولاة تونس الكبرى سيناقشون هذا المقترح حال عرضه بشكل رسمي.

والي تونس: ولاة إقليم تونس سيوافقون على مقترح الحجر الصحي الشامل نهاية هذا الأسبوع في حال تقدير وجود مصلحة

وأوضح، في تصريح لإذاعة "موزاييك"، أن ولاة إقليم تونس سيوافقون على المقترح في حال تقدير وجود مصلحة من ذلك، مبينًا أن القرارات الأخيرة لن تعطي نتائجها إلا بعد أسبوعين.

وكان قد دعا أطباء إلى فرض حجر صحي شامل لمدة 4 أيام بداية من يوم الخميس باعتباره يوم عطلة بمناسبة عيد الجلاد إلى غاية يوم الأحد المقبل للتقليص من عدوى كورونا.

وفي جانب متصل، أكد بوعلاق أنه يعارض مقترح عمل المقاهي بنسبة 30 في المائة من طاقة استيعابها باعتبار صعوبة تطبيقه، مبينًا أن الحانات والمطاعم السياحية لم يشملها منع الكراسي مع عملها بنسبة 30 في المائة من طاقة الاستيعاب وذلك لأنها تقدم مشروبات كحولية والتي لا يمكن تقديمها للزبائن دون استهلاكها في المحل، وفق تأكيده.

وأوضح، في هذا الجانب، تسجيل مخالفات لعدم احترام التدابير الجديدة ما أدى لإغلاق 5 حانات في ظرف 24 ساعة.

وقال والي تونس، بخصوص عدم صرف المساعدات الاجتماعية للمتضررين خلال الموجة الأولى لكورونا، إنّ رئيس الحكومة هشام المشيشي اجتمع أمس بوزير الشؤون الاجتماعية ومدير عام صندوق الضمان الاجتماعي ودعا إلى التسريع في صرف هذه المساعدات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: نعمل على تأمين مليون جرعة من لقاح النزلة الموسمية

890 إصابة بفيروس كورونا في المدارس (وثيقة)