هذا موعد نشر القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة

هذا موعد نشر القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة

صورة من اعتصام عائلات شهداء وجرحى الثورة بمقر الهيئة الوطنية لشهداء وجرحى الثورة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية، الأربعاء 13 جانفي/يناير 2021، أن رئيس الحكومة أذن بنشر قائمة شهداء وجرحى الثورة، التي أعدتها لجنة شهداء ومصابي الثورة التابعة للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

 نشر القائمة سيكون يوم 14 جانفي 2021 على الصفحة التابعة للهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة بفيسبوك، على أن يتم نشر القائمة النهائية بالرائد الرسمي قبل تاريخ 20 مارس 2021

وأفادت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، بأن نشر القائمة سيكون يوم 14 جانفي/يناير 2021 على الصفحة التابعة للهيئة بفيسبوك، على أن يتم نشر القائمة النهائية بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية قبل تاريخ 20 مارس/آذار 2021.

ودعت الهيئة، في هذا الإطار، كل من يريد التظلم بسبب عدم ورود اسمه بالقائمة المذكورة إلى تقديم التماس لدى الهيئة بموجب مكتوب مضمون الوصول يوجه لمقر الهيئة العامة للمقاومين وشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية الكائن بـ103 شارع الحرية تونس وذلك في أجل شهر من تاريخ نشر القائمة بالصفحة المذكورة، وفق نص البلاغ.

يذكر أن عددًا من عائلات شهداء وجرحى الثورة يعتصمون منذ قرابة شهر بمقرّ الهيئة الوطنية لشهداء وجرحى الثورة، وقد دخل البعض منهم في إضراب جوع منذ يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2020. كما اتخذ عدد من المعتصمين منحى آخر في الاحتجاج، الجمعة غرة جانفي/يناير 2021، إذ أقدموا على خياطة أفواههم، في حركة تصعيدية من أجل حثّ السلط إلى الاستجابة إلى مطالبهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد 15 يومًا من اعتصامهم: عائلات شهداء وجرحى الثورة يلوّحون بالتصعيد (فيديو)

للضغط من أجل نشر القائمة الرسمية: جرحى الثورة يصعّدون ويخيطون أفواههم