27-أغسطس-2020

المشيشي يشكر أعضاء حكومته المقترحة على "روح المسؤولية والشجاعة" (فتحي بلعيد / أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي، الخميس 27 أوت/أغسطس 2020، إنه سيقوم بكل ما في وسعه لتنال حكومته ثقة مجلس نواب الشعب.

وأكد المشيشي، في ندوة صحفية إثر لقائه بأعضاء حكومته المقترحة بقصر الضيافة بقرطاج، أنه سيواصل لقاءاته بممثلي الأحزاب إلى غاية يوم جلسة التصويت على منح الثقة لحكومته بالبرلمان، مجددًا تأكيد التزامه بالعمل مع كافة الأحزاب ومكونات الطيف السياسي والكتل النيابية وحتى النواب بصفة فردية، وفق تعبيره.

المشيشي: أرحب بكل المبادرات السياسية في صورة التأكد من أن فيها مصلحة للبلاد

وبخصوص اللقاء الذي جمعه اليوم بأعضاء حكومته المقترحة، أشار المشيشي إلى أنه تطرق إلى أولويات الحكومة القادمة وآليات عملها، مشددًا على أنها ستكون حكومة إنجاز بالأساس.

وأكد المشيشي أن أعضاء حكومته المقترحة قد أبدوا استعدادهم للانكباب على الملفات والاستحقاقات العاجلة، متوجهًا إليهم بالشكر على "روح المسؤولية والشجاعة" التي تحلوا بها في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية والمالية الحساسة التي تمر بها البلاد.

المشيشي يشكر أعضاء حكومته المقترحة على "روح المسؤولية والشجاعة"

كما رحب المكلف بتشكيل الحكومة، على صعيد آخر، بكافة المبادرات السياسية التي تتضمن حلولًا للصعوبات التي تعيشها البلاد، مؤكدًا أنه سينظر في مثل هذه المقترحات وسيتفاعل معها إيجابيًا بعد التأكد من أن فيها مصلحةً للبلاد.

وكانت حركة الشعب قد أعلنت، الثلاثاء 26 أوت/ أغسطس 2020، عن مبادرة اعتبرت أنها "للخروج من الأزمة السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تعيشها البلاد". وتتمثل هذه المبادرة في دعوة الفاعلين السياسيّين إلى التوافق على منح الثِّقة للحكومة القادمة التي يرأسها هشام المشيشي وفق ضوابط معينة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا في لقاء سعيّد بالغنوشي؟

جلسة منح الثقة للحكومة: إجراءات استثنائية في البرلمان