14-أغسطس-2024
نور الدين الطبوبي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي الغاشم عدوانه على قطاع غزة لليوم 313 على التوالي (صورة أرشيفية/الشاذلي بن إبراهيم/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة 14:20 بتوقيت تونس

 

أعلن أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يوم الثلاثاء 13 أوت/أغسطس 2024 خلال مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، توجه النقابات العربية نحو مقاضاة الكيان الصهيوني.

أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يعلن الاتفاق مع كافة النقابات المنضوية ضمن الاتحاد العربي للنقابات على رفع قضية ضد الكيان الصهيوني يوم 30 أوت الحالي

وقال أمين عام اتحاد الشغل بتونس نور الدين الطبوبي، إنه التقى يوم الاثنين 12 أوت/أغسطس الحالي، الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين أعمر تقجوت الذي يحل بتونس في زيارة عمل، وتم الاتفاق مع كافة النقابات المنضوية ضمن الاتحاد العربي للنقابات على رفع قضية ضد الكيان الصهيوني وذلك يوم 30 أوت/أغسطس الحالي، وفق ما ذكره موقع الشعب نيوز التابع لاتحاد الشغل.

وسبق أن عبّر اتحاد الشغل في تونس عن موقفه الداعم للحق الفلسطيني، ورفضه للعدوان المسلط على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، وللمجازر المرتكبة في حقه.

سبق أن عبّر اتحاد الشغل في تونس عن موقفه الداعم للحق الفلسطيني، ورفضه للعدوان المسلط على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، وللمجازر المرتكبة في حقه

وأدان في بيان سابق لهيئة الإدارية "استمرار حرب الإبادة التي يمارسها الحلف الصهيو-أميركي على الشعب الفلسطيني بتواطؤ عربي رسمي، وجدّد مطالبته بسنّ قانون يجرّم التطبيع مع الكيان المحتلّ ووضع إمكانيات الاتحاد ومقرّاته وساحاته لدعم المقاومة الفلسطينية ونصرة شعبها ومواصلة كشف الحقيقة النازية والعنصرية للصهيونية وكلّ القوى الدّاعمة لها".

كما شدد على ضرورة "مواصلة الضغط عبر أحرار العالم على الدول الرأسمالية الداعمة للكيان المحتلّ من أجل إيقاف العدوان وفتح المعابر وتحرير آلاف الأسرى الفلسطينيين ومحاكمة مجرمي الحرب".

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، يواصل عدوانه على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا، لليوم 313 على التوالي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 39 ألف فلسطيني، وإصابة ما يفوق 92 ألف شخص، كما ارتفع عدد الأطفال المولدين حديثًا الذين استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 115 طفلًا.

 

تلغرام