01-أكتوبر-2023
نور الدين الطبوبي

قائمتان تتنافسان على خلافة كاتب عام الجامعة المتخلي لسعد اليعقوبي

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أكد أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، الأحد 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، خلال إشرافه على افتتاح فعاليات المؤتمر العادي للجامعة العامة للتعليم الثانوي بالحمامات، والذي يمتد على يومين، أنّ القطاع في وضع لا يحسد عليه، وأنّ "كلّ الأعناق تشرئب لمتابعة هذا المؤتمر لمكانة هذا القطاع وأهميته، ودوره الريادي في الدفاع عن كل القضايا" وفق قوله. 

نور الدين الطبوبي: كثرة الترشحات لمؤتمر التعليم الثانوي، دليل على أنّ اتحاد الشغل ولّاد وعلى أنّ هذا القطاع يزخر بالقدرات النقابية ذات الكفاءة

وأكد الطبوبي أنّ "كثرة الترشحات لهذا المؤتمر، دليل على أنّ اتحاد الشغل ولّاد وعلى أنّ هذا القطاع يزخر بالقدرات النقابية ذات الكفاءة"، في إشارة لتنافس قائمتين على خلافة كاتب عام الجامعة المتخلي لسعد اليعقوبي، لافتًا إلى أنّ نجاح المؤتمر سيتمظهر عبر مخرجاته ومضامينه بعيدًا عمّن سيتولى رئاسة جامعة الثانوي.

وقال الطبوبي: "لكل من يظن أنه أجهز على قطاع التعليم الأساسي فهو واهم، ونحن في اتحاد الشغل صف واحد ضد اختراق المنظمة أو تدجينها"، مضيفًا أنّ "ما يميز أبناء اتحاد الشغل هو الاختلاف، وأنّ المنظمة الشغيلة ستظل قوة اقتراح، ورمزًا للوحدة التي لا يمكن اختراقها خاصة في هذا القطاع" وفق وصفه.

 

تعقد الجامعة العامة للتعليم الثانوي مؤتمرًا عاديًا لانتخاب كاتب عام جديد خلفًا للسعد اليعقوبي

وعلى صعيد اجتماعي، تساءل الطبوبي: "هل مازال هناك دعم اليوم؟ لقد تم رفعه بطريقة معينة، وما معنى توجيهه لمستحقيه؟ كل العاملين يحتاجون إلى الدعم اليوم في ظل القدرة الشرائية المتدهورة وغلاء الأسعار وضعف الأجور في تونس" وفقه.

يذكر أن لسعد اليعقوبي قد تقلّد منصب الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي منذ 2012 خلفًا لسامي الطاهري، وقد انتهت عهدته بما يستوجب مؤتمرًا عاديًا للجامعة لتغيير المسؤول النقابي المتخلّي.